المتصدر والوصيف يواجهان صاحبي المركزين الأخيرين في الجولة السابعة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم

يلتقي فريقا الجيش المتصدر وتشرين الوصيف مع صاحبي المركزين الأخيرين الحرية والفتوة على التوالي ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم التي تقام بعد غد.
ويسعى الجيش لتحقيق الفوز على الفتوة عندما يلتقيان على ملعب الجلاء بدمشق للاحتفاظ بالصدارة مجددا ولا سيما أنه يبتعد عن الوصيف بنقطة واحدة فقط علما أنه أهدر نقطتين ثمينتين بتعادله مع الكرامة بهدف لمثله في قمة مباريات الجولة الماضية.
وترنو عينا تشرين لفوز ثمين على حساب منافسه الحرية في مباراتهما على ملعب السابع من نيسان في حلب لمواصلة سباق الصدارة بانتظار تعثر المتصدر في هذه الجولة.
مدرب تشرين ماهر بحري قال .. “إن صفوف فريقه لا تزال غير مكتملة وفي ظل النقص العددي ستكون المباراة صعبة مع الحرية الذي سيبذل ما بوسعه للهروب من شبح الهبوط ونحن بالمقابل ننافس على الصدارة وطموحنا كبير بالعودة إليها”.
وفي مواجهة قوية ضمن هذه الجولة يلتقي الكرامة مع حطين على ملعب الباسل في اللاذقية وكل منهما يطمح بالنقاط الكاملة ولا سيما أن حطين الثالث يبتعد عن المتصدر بنقطتين فقط ويتفوق على الكرامة الرابع بنقطة واحدة فقط.
ووصف مدرب حطين حسين عفش مباراة فريقه مع الكرامة بأنها صعبة جدا على الفريقين لأنهما يحتلان المركزين الثالث والرابع على سلم الترتيب ويتنافسان مع فرق المقدمة على الصدارة مبينا أن فريقه جاهز فنيا وبدنيا خصوصا بعد عودة اللاعبين المصابين لصفوف الفريق ويخوض اللقاء بمعنويات عالية لكسب نقاط المباراة الكاملة.
وعلى ملعب الفيحاء بدمشق يلعب الوحدة مع جبلة في مواجهة لن تكون سهلة فالأول يسعى لفوز يتجاوز به التعادل الذي خرج به من مباراته مع الوثبة كما أن نقاط هذه المباراة ستبقيه في دائرة المنافسة بين فرق المقدمة حيث يحتل المركز الخامس بالمقابل فإن جبلة الثامن الذي خسر لقاء الجولة السابقة أمام حطين لن يألو جهدا لتحقيق الفوز الثمين لتعويض الخسارة والتقدم في الترتيب.
مدرب جبلة عمار الشمالي لفت إلى أن فريقه تحضر جيدا للمباراة لأنها مفصلية وفرصة للتعويض وهناك إرادة وتصميم عال من جانب اللاعبين لتقديم أداء إيجابي وتحقيق الفوز المنشود.
وعلى أرض الملعب البلدي بحماة يستضيف الطليعة فريق الاتحاد حيث أشار مدرب الطليعة طارق جبان إلى أن المباراة مهمة لفريقه لتعويض النقاط التي خسرها في الجولة الماضية بالتعادل مع حرجلة مبينا أن وضع الفريق جيد وخطوطه مكتملة الا انه بحاجة للتركيز أكثر في الهجوم إذا ما أراد الاقتراب أكثر على سلم الترتيب.
وفي بقية مباريات هذه الجولة يلتقي الساحل مع الحرجلة والوثبة مع الشرطة.
ويتصدر الجيش الترتيب برصيد 35 نقطة يليه تشرين بـ 34 نقطة ثم حطين بـ33 نقطة فالكرامة بـ32 نقطة والوحدة بـ29 نقطة والطليعة بـ24 نقطة والاتحاد بـ20 نقطة ثم جبلة والوثبة بـ19 نقطة لكل فريق فالشرطة بـ18 نقطة والحرجلة بـ 13 نقطة والساحل والحرية بـ8 نقاط لكل منهما والفتوة بـ5 نقاط.

 

شاهد أيضاً

الكأس الذهبية.. كوستاريكا وجامايكا إلى ربع النهائي

حققت كوستاريكا وجامايكا فوزهما الثاني تواليا وبلغتا سويا ربع نهائي مسابقة الكأس الذهبية لمنطقة كونكاكاف …

اترك تعليقاً