اتحاد رفع الأثقال يقيم دورة تحكيم مركزية

يقيم اتحاد رفع الأثقال خلال الفترة من 5-7 الشهر الحالي دورة تحكيم مركزية في صالة المنتخب الوطني بمقر اتحاد اللعبة وقاعة المحاضرات في مبنى الأكاديمية الأولمبية السورية بمدينة الفيحاء الرياضية.
ويشرف على الدورة أمين سر الاتحاد د. باسل إبراهيم ، حيث سيتم خلالها وضع التعديلات الجديدة على طاولة الحديث لوضع الحكام بالصورة الكاملة للتعديلات ، وترقية حكام الدرجة الثانية للدرجة الأولى والدرجة الثالثة للدرجة الثانية وسيخضع الحكام المشاركون للاختبار في نهاية الدورة.
وأكد رئيس اتحاد اللعبة حسنين الشيخ أن الهدف من إقامة الدورة تحضير الحكام وتزويدهم بالمعلومات والمهارات الفنية والعلمية التي سوف تنعكس على عملهم في لعبة رفع الأثقال في المحافظات .
وأوضح الشيخ أن خطة اتحاد اللعبة في تطوير المدربين والحكام تعتمد على إقامة دورات نوعية لهم وتطوير اللائحة الداخلية لتصنيفهم بحيث تعتمد على الجانب العلمي إضافة للعملي ، لافتا إلى أن لجان المدربين والحكام الرئيسية ستعمل على إقامة دورات تصنيف وتأهيل بشكل مركزي بالإضافة إلى دورات تثقيفية في المحافظات.
بدوره أشار د. إبراهيم الى ان الدورة تتضمن محاضرات في تعديلات القانون الدولي ووظيفة الحكام وتوزيعهم على البطولات والأخطاء 22 في رقعة الخطف والنتر وتطوير وتحديث عمل الحكام ، إضافة إلى عدة محاضرات حول عن المنشطات والتغذية الرياضية ولجنة الوادا ويحاضر في الدورة حسنين الشيخ ، طلال النجار ،عدنان الضاهر د. صفوح السباعي والحكم الدولي العراقي منذر بلال.

شاهد أيضاً

التونسية أنس جابر تتوج بلقب “برمنغهام”

باتت التونسية أُنس جابر أول لاعبة عربية تحرز لقباً في بطولات رابطة محترفات التنس، بفوزها …

اترك تعليقاً