صراع ثلاثي على اللقب في إسبانيا

أي خطوة ناقصة قد تكلّف ثلاثي المقدمة في الدوري الإسباني لكرة القدم خسارة معركة من أصل ست متبقية في الحرب على اللقب، إذ سيحاول كل طرف الخروج سالماً من المرحلة الثانية والثلاثين، حيث تنتظر كلاً منهم مواجهة حذرة. ويتصدر أتلتيكو مدريد الساعي نحو لقبه الاول في الليغا منذ العام 2014 الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن جاره في العاصمة ريال حامل اللقب، وخمس عن برشلونة الثالث الذي يملك مباراة مؤجلة، وست عن إشبيلية الرابع.
وستكون الفرصة سانحة أمام ريال مدريد اليوم السبت للارتقاء الى الصدارة مؤقتاً بفارق المواجهتين المباشرتين عن جاره عندما يستضيف ريال بيتيس السادس (22:00 بتوقيت بيروت) الساعي بدوره الى ضمان مكان له في الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” الموسم المقبل، ويضع الضغط على أتلتيكو وبرشلونة اللذين يخوضان مباراتيهما غداً الاحد.
ويستقبل النادي الملكي فريق بيتيس في الاختبار الأخير له قبل استضافته تشلسي الانكليزي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”.
وسيعوّل فريق العاصمة مرة أخرى على مهاجمه الرائع الفرنسي كريم بنزيمة، صاحب الثنائية ضد قادش، حيث يحتل ثاني ترتيب هدافي الليغا هذا الموسم مع 21 هدفاً خلف الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة (25).
وعاد الى صفوف ريال قلب دفاعه الفرنسي رافايل فاران بعد تعافيه من فيروس كورونا، والظهير الايمن داني كارفاخال بعد شفائه من إصابة عضلية في فخذه.
أما أتلتيكو فقد انفرد بالصدارة بعد فوزه على هويسكا (2-صفر) الخميس، محققاً انتصاره الثاني توالياً والـ 22 هذا الموسم في الدوري. ويدرك الـ”روخيبلانكوس” أن الخطأ ممنوع، ولا سيما بعد أن أهدر تقدم أكثر من عشر نقاط في صدارة الترتيب، قبل أن يخسره بعد سلسلة نتائج متواضعة.
ولن تكون المهمة سهلة أمام مضيفه أتلتيك بلباو العاشر (غداً 22:00 بتوقيت بيروت) رغم أن النادي الباسكي لم يعرف طعم الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري.

برشلونة لمواصلة الضغط
وبعد خسارته الكلاسيكو في الدوري، انتفض برشلونة بتحقيقه لقب كأس الملك للمرة الـ31 في تاريحه قبل أن يكرم وفادة ضيفه خيتافي بفوزه عليه (5-2) الخميس، ليشدد الخناق على قطبي العاصمة، مبقياً على آماله بتحقيق ثنائية الكأس والدوري.
ويحل النادي الكاتالوني ضيفاً على فياريال السابع (17:15 بتوقيت بيروت) ومدربه أوناي إيمري الذي يصارع على مراكز الدوري الاوروبي، علماً بأنه يواجه فريقه السابق آرسنال الانكليزي في نصف نهائي هذا الموسم، ويستضيفه ذهاباً الخميس المقبل.

شاهد أيضاً

اللعب مع ميسي والعودة للريال.. 5 خيارات أمام رونالدو بعد طلبه الرحيل عن مانشستر

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو هو محور الأحداث في الساعات الأخيرة، بعد طلبه الرحيل عن مانشستر …

اترك تعليقاً