ميلانو منقسمة… إنتر مرتاح وخوف لدى ميلان

يأمل إنتر ميلانو المتصدر أن يعود إلى سكة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل في المرحلتين السابقتين، وذلك عندما يستضيف فيرونا يوم غد الأحد (16:00 بتوقيت دمشق) من أجل أن يخطو خطوة إضافية نحو الفوز بلقبه الأوّل منذ عام 2010، ضمن منافسات المرحلة الـ33 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وأهدر “نيراتسوري” أربع نقاط من أصل 6 ممكنة أمام نابولي وسبيتسيا بتعادله بالنتيجة ذاتها (1-1) في المرحلتين الـ31 والـ 32، بعد سلسلة من 11 فوزاً توالياً بدأها في المرحلة الـ20 أمام بينيفينتو برباعية نظيفة وختمها أمام كالياري (1-صفر) في المرحلة الـ30.
وسمحت هذه الانتصارات لإنتر بالتشبت بصدارة الـ”سيري أ” مع 76 نقطة من 32 مباراة، متقدماً بفارق 10 نقاط عن “جاره” ميلان في سعيه لإحراز اللقب للمرة الـ19 في تاريخه.
وبخلاف حالة اليقين التي يعيشها إنتر، يساور الخوف القطب الثاني لمدينة ميلانو، حيث كرر ميلان السقطات على أرضه هذا الموسم، إذ لم يتمكن من حصد سوى 11 نقطة من أصل 30 ممكنة في مبارياته العشر الأخيرة.
وبات “روسونيري” مهدداً بالخروج من المراكز الأربعة الأولى، وبالتالي عدم التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
ويخوض ميلان رحلة محفوفة بالمخاطر إلى الملعب “الأولمبي” في العاصمة روما لمواجهة لاتسيو السادس (58 نقطة) في ختام منافسات المرحلة يوم الإثنين المقبل، على وقع غياب مهاجمه المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإصابة، بعد ثلاثة أيام من إعلان الأخير تجديد عقده مع فريقه الحالي حتى عام 2022. وغاب “إبرا” (39 عاماً) عن اللقاء الذي خسره ميلان أمام ساسوولو (1-2) الأربعاء الفائت.
ومن جهته، يستضيف يوفنتوس الثالث فيورنتينا الذي يصارع للبقاء في الأولى يوم غد الأحد (16:00 بتوقيت بيروت)، في مباراة ثأرية لفريق “السيدة العجوز” الذي كان سقط على أرضه في تورينو بثلاثية نظيفة أمام نادي “لا فيولا” في المرحلة الـ14.
واستفاد “يوفي” من فوزه على بارما (3-1) وتعثّر ميلان أمام ساسوولو في المرحلة السابقة، لتقليص الفارق بينهما إلى نقطة وحيدة وتشديد الخناق عليه، في سعيه لحجز مقعده في دوري الأبطال في الموسم المقبل.
هذا وتستعر المعركة في القاع، بعدما أنعش كالياري الثامن عشر والمهدد بالهبوط إلى الثانية آماله بالبقاء في النخبة بعد فوزه على أودينيزي (1-صفر) الأربعاء الفائت، ولم يعد يتأخر سوى بفارق ثلاث نقاط عن بينيفينتو (17) الذي يستضيف أودينيزي غداً الاحد، وتورينو (16) الذي يستقبل في ختام المرحلة الإثنين نابولي الخامس، الذي دخل على خط المنافسة على مقعد في دوري الأبطال بحسمه موقعته المثيرة أمام ضيفه لاتسيو (5-2) الخميس.
وتفتتح المرحلة اليوم السبت بلقاء جنوى الرابع عشر مع ضيفه سبيتسيا الخامس عشر في مباراة مهمة لتقرير مصير البقاء والابتعاد أكثر عن شبح الهبوط في مباراة أقل ما يقال عنها إنها “مباراة الست نقاط”. ويلعب في اليوم ذاته ساسوولو مع سمبدوريا.
ويلتقي الأحد كالياري مع روما، ويستضيف أتالانتا الرابع (65) منافسه بولونيا.

شاهد أيضاً

تصنيف الفيفا.. بلجيكا تحافظ على الصدارة وفرنسا تتراجع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تصنيف المنتخبات بكرة القدم والذي حافظت فيه بلجيكا على …

اترك تعليقاً