الجيش والوحدة اليوم في دوري سلة الرجال

تنطلق اليوم الأحد منافسات المرحلة الـ 20 من الدوري السوري لكرة السلة للرجال بإجراء مباراتين واحدة تدخل ضمن قائمة (مباريات القمة) والأمر يتعلق بمواجهة الجيش والوحدة والثانية طابقية ومحسومة سلفاً بين الاتحاد والعروبة.
ففي صالة الفيحاء الرئيسية يلتقي الجيش مع جاره الوحدة في لقاء قمة تهم نتيجتها كلا الفريقين ، فالجيش سيسعى للفوز للحفاظ على صدارة الترتيب التي اقتنصها الأسبوع الماضي من الكرامة بفوزه عليه في حمص علماً أنه ضمن والكرامة والاتحاد بلوغ الدور نصف النهائي لكن الصدارة تهم الأندية الثلاثة من أجل خوض مباريات سلسلة الدور نصف النهائي مع صاحب المركز الرابع. أما الوحدة فيتنافس مع الجلاء من أجل البطاقة الرابعة والأخيرة المؤهلة لنصف النهائي وفوزه اليوم سمينحه دفعة جديدة من أجل الاقتراب أكثر من مبتغاه خاصة وأن الجولة الختامية ستشهد صدام مرتقب بينه وبين الجلاء في دمشق.
ويملك فريق الجيش 36 نقطة ويتقدم على وصيفه الكرامة بفارق المواجهتين المباشرتين ، إذا حقق كل منهما 17 فوزاً مقابل خسارتين، أما الوحدة فيحتل المركز الرابع حالياً بـ 32 نقطة من 12 فوزاً و7 خسارات، ويتقدم بفارق نقطة واحدة على الجلاء الذي سيحل ضيفاً على الطليعة يوم الثلاثاء القادم.
يذكر أن الجيش حقق فوزاً شاقاً على الوحدة في مباراة الذهاب وبفارق نقطة واحدة 60-59.
وتشير الإحصائيات أن الفريقين تقابلا (118) مرة في الدوري والتفوق للجيش بـ 68 فوزاً مقابل 50 للوحدة ، كما تقابل الفريقان 30 مرة في مسابقة كأس الجمهورية والتفوق أيضاً للجيش بـ 18 فوزاً مقابل 12 للوحدة. وفي إجمالي المواجهات بينهما تقابلا 148 مرة فاز الجيش 86 مرة والوحدة 62.
وفي صالة الأسد الرياضية بحلب ، يخوض الاتحاد مباراة سهلة أمام متذيل الترتيب فريق العروبة الذي لم يحقق سوى فوز يتيم مقابل 18 خسارة، في حين يحتل الاتحاد المركز الثالث حالياً ويمكنه مشاركة الجيش الصدارة في حال فوزه (المتوقع) بانتظار تعثر الجيش أمام الوحدة . ويملك الاتحاد حالياً 35 نقطة متأخراً بفارق نقطة عن الجيش والكرامة ، علماً أن الأخير سيخوض مباراته المقررة في المرحلة الحالية يوم الثلاثاء امام اليرموك في حمص.
يذكر أن الاتحاد تفوق على العروبة في مباراة الذهاب 133-70.
وهنا ترتيب الفرق: 1- الجيش (36) نقطة، 2- الكرامة (36)، 3- الاتحاد (35)، 4- الوحدة (32)، 5- الجلاء (31)، 6- الطليعة (28)، 7- الوثبة (26)، 8- الثورة (26)، 9- الحرية (26)، 10- النواعير (26)، 11- اليرموك (20)، العروبة (20).
ريم عبدو

شاهد أيضاً

التونسية أنس جابر تتوج بلقب “برمنغهام”

باتت التونسية أُنس جابر أول لاعبة عربية تحرز لقباً في بطولات رابطة محترفات التنس، بفوزها …

اترك تعليقاً