الرياضة المدرسية خزان للفئات العمرية ومكان مثالي لانتقاء المواهب المتميزة

الرياضة المدرسية ركيزة أساسية للرياضة بمختلف ألعابها لكونها خزاناً للقواعد والفئات العمرية وهي الساحة الأوسع للعنصر البشري والمكان المثالي لاختيار وانتقاء المواهب المتميزة.
عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام رئيس مكتب الرياضة المدرسية والجامعية المركزي فراس العزب أكد لنشرة سانا الرياضية أن خطة عمل المكتب تتضمن مجموعة محاور ترتكز على أهمية إعداد الفرد المنتج مراعياً أهداف مجتمعه ويجسد مفهوم الرياضة كحالة وطنية وإعداد جيل قادر بدنياً وفكرياً على بناء وتطوير المجتمع واستثمار طاقته في الرياضة التي تشكل قوة فاعلة في المجتمع تتيح له المنافسة محلياً وعربياً وإقليمياً في المجالات الرياضية.
وأضاف العزب.. نعمل على استثمار طاقات الرياضي في خدمة الوطن وتنمية روح المنافسة وتقبل الفوز والخسارة بروح رياضية ونشر ثقافة الفكر الأولمبي في الوسطين المدرسي والجامعي والاستعانة بالخبرات الرياضية لاكتشاف المواهب في المدارس من قبل مدرس التربية الرياضية وعلى مستوى المحافظة والاهتمام بالنوادي الجامعية وتحديد مفهوم الرياضة كحالة وطنية وثقافة مجتمع والتنسيق مع المؤسسات الرياضية في العمل وتعزيز روح المسؤولية الوطنية.
وأوضح العزب أن المحور الأول يتضمن إضافة ألعاب منهجية جديدة للمدارس وتطوير المسابقات الرياضية وتنفيذ بطولات فرعية للألعاب المنهجية وإقامة مهرجانات رياضية وتشكيل منتخب لكل محافظة واستثمار الباحات المدرسية خارج أوقات الدوام الرسمي وتكريم المواهب الرياضية ويرتكز المحور الثاني على تأهيل ورفع مستوى مدرسي التربية الرياضية في التدريب والتحكيم لرفع سوية المتدربين.
وتابع العزب.. “المحور الثالث هو إقامة لقاءات تنافسية رياضية على مستوى المعاهد والكليات من جهة وعلى مستوى الجامعات الحكومية والخاصة وتشجيع الأبحاث العلمية في مجال الرياضة وتوظيفها في خدمة الرياضة والرياضيين بينما المحور الرابع فهو يتضمن الاهتمام الاعلامي بالرياضة المدرسية والجامعية وإقامة ملتقيات وندوات حوارية وثقافية حول أهمية الرياضة في المجتمع والاهتمام بالرياضة الانثوية على مختلف المستويات”.
هناء صقور

شاهد أيضاً

الكأس الذهبية.. كوستاريكا وجامايكا إلى ربع النهائي

حققت كوستاريكا وجامايكا فوزهما الثاني تواليا وبلغتا سويا ربع نهائي مسابقة الكأس الذهبية لمنطقة كونكاكاف …

اترك تعليقاً