تشرين لحسم اللقب من بوابة الطليعة في الجولة ما قبل الأخيرة في الدوري الممتاز لكرة القدم

مواجهة حاسمة تفصل تشرين عن اللقب الرابع في تاريخه في الدوري الممتاز لكرة القدم وذلك عندما يلتقي الطليعة في الجولة الخامسة والعشرين التي تقام غداً والتي تشهد أيضا مواجهات قوية في سباق الهروب من الهبوط تجمع الفتوة مع الوثبة والساحل مع الحرية.
ملعب الباسل في اللاذقية سيكون مسرحاً للقاء المرتقب الذي يجمع تشرين المتصدر بـ 56 نقطة مع الطليعة السادس وسيكون خيار تشرين الفوز فقط في هذه الجولة إذا ما أراد حسم اللقب لمصلحته دون اللجوء إلى الجولة الأخيرة وقطع الطريق نهائياً على ملاحقه الجيش الوصيف بـ 51 نقطة الذي سيدخل هذه الجولة في مواجهة الحرجلة الحادي عشر على ملعب الفيحاء بدمشق وعينه على الفوز مع انتظار أي تعثر لتشرين ليتأجل الحسم الى المرحلة الأخيرة.
مدرب تشرين ماهر بحري قال “مباراتنا مع الطليعة مصيرية وتحضرنا لهذا اللقاء جيداً من خلال دراسة نقاط القوة والضعف لمنافسنا الذي سيلعب دون أي ضغوط لأنه مستقر بوسط سلم الترتيب ولديه حافز كبير لإيقاف المتصدر” مشيراً إلى أن اللاعبين مصممون على تحقيق الفوز لحسم اللقب وإضافته إلى خزائن النادي للمرة الرابعة في تاريخه دون الانتظار للجولة الأخيرة.
مدرب الطليعة طارق جبان أشار إلى أن مباراة تشرين هي استكمال لمباريات الفريق الصعبة والحساسة في الفترة الأخيرة حيث خاض عدة لقاءات مع الفرق المهددة بالهبوط ولعب بشكل جيد وحقق نتائج إيجابية وهو يلعب لسمعة النادي الذي يحظى بجماهيرية واسعة مبيناً أن الفريق سيقدم كل ما عنده أمام تشرين الذي يريد نقاط المباراة لكي يتوج ببطولة الدوري ولاعبو الطليعة مصممون على اللعب بقوة حتى آخر لحظة هذا الموسم.
بالمقابل يدخل فريقا الفتوة الثاني عشر بـ18 نقطة والساحل الثالث عشر بـ17 نقطة في سباق المنافسة للهروب من الهبوط إلى الدرجة الأولى بعد أن تأكد هبوط الحرية بحلوله بالمركز الرابع عشر والأخير بـ12 نقطة وفقد آماله نهائياً بالبقاء في الدرجة الممتازة.
الفتوة الذي انتزع فوزاً ثميناً من منافسه الساحل بهدفين دون رد تحصل عليهما في الوقت القاتل أنعش آماله بالبقاء في الدوري الممتاز سيلتقي في هذه الجولة مع الوثبة على ملعب الباسل في حمص وسيقاتل لتحقيق الفوز لزيادة فرصه للهروب من الهبوط فيما يلتقي الساحل مع الحرية المتعثر على ملعب السابع من نيسان في حلب وسيبذل ما بوسعه لتحقيق الفوز والمنافسة بقوة للبقاء في دوري الكبار مع انتظار تعثر منافسه الفتوة.
كما يلتقي ضمن هذه الجولة الوحدة مع الاتحاد على ملعب تشرين بدمشق والشرطة مع حطين على ملعب الجلاء بدمشق وجبلة مع الكرامة على ملعب البعث بجبلة وستلعب الفرق في هذه المباريات لتحسين موقعها على الترتيب فقط دون الدخول في حسابات المنافسة على اللقب.
مدرب جبلة عمار الشمالي أوضح أن فريقه سيخوض مباراته مع الكرامة بمعنويات عالية وبطموح الفوز فاللاعبون لديهم إرادة كبيرة لتقديم أفضل ما لديهم على الرغم أن الاهتمام الأساسي حالياً ينصب حول التحضير لنهائي كأس الجمهورية.
ويتصدر تشرين الترتيب برصيد 56 نقطة يليه الجيش بـ 51 نقطة ثم الكرامة بـ 48 نقطة فالوحدة بـ43 نقطة ثم حطين بـ41 نقطة فالطليعة بـ36 نقطة وجبلة بـ28 نقطة فالوثبة والاتحاد بـ25 نقطة لكل منهما فالشرطة بـ24 نقطة والحرجلة بـ23 نقطة والفتوة بـ18 نقطة والساحل بـ17نقطة والحرية بـ12 نقطة.

شاهد أيضاً

التونسية أنس جابر تتوج بلقب “برمنغهام”

باتت التونسية أُنس جابر أول لاعبة عربية تحرز لقباً في بطولات رابطة محترفات التنس، بفوزها …

اترك تعليقاً