اتحاد الكرة يعلن عن مدربي منتخبات الفئات العمرية السورية

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، أسماء مدربي منتخبات الفئات العمرية، الموكل إليهم قيادة تلك المنتخبات في الاستحقاقات القادمة.
وأشار بلاغ صادر عن اتحاد كرة القدم بتاريخ 15 نيسان، وظهر للعلن مساء الجمعة، إلى أن رأفت محمد سيقود تدريب المنتخب الأولمبي، وأنس مخلوف للشباب، ومهند الفقير للناشئين.
وتضمن البلاغ أن يكلف كل مدرب باختيار كادره المساعد، بالتعاون مع لجنة المدربين، ولجنة المنتخبات الوطنية، والدائرة الفنية بالاتحاد.
وسبق للثلاثي محمد، مخلوف، وفقير، العمل في المنتخبات الوطنية، في تجارب سابقة، بمرحلة ما بعد 2011.
ودرب أنس مخلوف منتخب سوريا الأول 2013، فيما درب الفقير المنتخب الأولمبي 2016 و2018، ورأفت محمد منتخب شباب سوريا 2017.
وسبق للثلاثي أن قاد عدة فرق محلية في المواسم الفائتة، فدرب محمد الجيش والوحدة، وقاد مخلوف الجيش، تشرين والوحدة، ودرب الفقير ناديه الأم المجد.
وسيكون التحدي الأول لمخلوف مع منتخب شباب سوريا في كأس العرب للشباب، بمصر، في الفترة ما بين 17 حزيران ولغاية 3 تموز القادمين.
ووافق الاتحاد على تكليف المدرب الكويتي طارق البناي، بمهام مدير قسم الإعداد البدني، في الدائرة الفنية للاتحاد، حيث سبق للبناي أن أشرف على لياقة فريق الاتحاد الحلبي البدنية إياب 2020.
وأعلن اتحاد الكرة عن معسكر للمنتخب الأول في الإمارات، ابتداء من 20 أيار وحتى 30 أيار الحالي، استعدادا للتصفيات الآسيوية المقرر استكمالها في حزيران القادم.
وسيشهد خريف العام الحالي، انطلاق التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا لفئات الناشئين، الشباب، والأولمبي، والمقرر إقامتها العام القادم.
وشهدت المشاركات الأخيرة لمنتخبات الفئات العمرية السورية، خيبات أمل متتالية، فودع منتخبا الناشئين والشباب في 2019 التصفيات الآسيوية دون بلوغ النهائيات، فيما خرج الأولمبي مطلع 2020 من نهائيات آسيا، من الدور ربع نهائي.
يذكر أن رأفت محمد كان خرج الموسم الحالي خال الوفاض مع نادي الجيش، للسنة الثانية على التوالي، فيما غادر أنس مخلوف منصبه كمدرب للوثبة في ذهاب الموسم الحالي بعد سوء نتائج الفريق.

شاهد أيضاً

بطولة أوروبا 2020.. استبسال مجري يجبر فرنسا على “الخضوع”

أمام جماهيره التي تجاوزت 60 ألفا، أجبر المنتخب المجري نظيره الفرنسي بطل العالم، على التعادل، …

اترك تعليقاً