مشاركة واسعة ومنافسات قوية في سباق الخيول العربية الأصيلة على مضمار اللاذقية

عادت المنافسات مجدداً إلى مضمار سباقات الخيول بمدينة الأسد الرياضية في اللاذقية بعد انقطاع استمر 11 عاما من بوابة السباق الدوري الثالث الذي أقامته الجمعية السورية للخيول العربية وبالتعاون بين الاتحاد الرياضي العام ومحافظة اللاذقية ومكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.
وتسابقت الخيول السورية الصافية والعربية المسجلة على سبعة أشواط تم تخصيص الأول والثاني منها لمسافة 1250مترا والثالث والرابع لمسافة 1000 متر والخامس والسادس لمسافة 1800 متر أما الأخير فكان لمسافة 2250متراً.
وفاز ببطولة الأشواط المذكورة على التوالي الجياد آغا العلبي لمالكه محمد سمير العلبي ومخزن السبع لـ “ابراهيم السبع وأكرم الخلف” وبركان الجبل لـ “معن جعفر” وورد الخراط لـ “مربط الخراط” وزلزال الزين لـ “محمد ديب اليافي” واستمرار الوصل لـ “عصام تكلة” وورد المهايني لـ “معاذ المهايني”.
رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا قال إن عودة هذا السباق بعد انقطاع لسنوات طويلة هو ترجمة لإرادة التحدي التي تميز الشعب السوري وسيكون هناك المزيد من النشاطات الرياضية والبطولات بمختلف الألعاب في مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية لتعود تدريجيا لألقها السابق كما كانت مكانا للبطولات العربية والدولية.
وأشار مدير الجمعية المهندس محمد الوادي إلى أن السباق حظي بمشاركة واسعة بلغت 53 جواداً من الدرجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة وتنافس المتسابقون بقوة على المراكز الأولى وهو ما يظهر الاستعدادات الجيدة للسباق من مربي الخيول العربية مضيفا أن السباق يأتي ضمن روزنامة سباقات الجمعية السنوية التي تضمنت أيضا سباقا آخر في اللاذقية في الفترة القادمة إلى جانب السباقات التي تقام على مضماري دمشق وحماة.

شاهد أيضاً

اللعب مع ميسي والعودة للريال.. 5 خيارات أمام رونالدو بعد طلبه الرحيل عن مانشستر

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو هو محور الأحداث في الساعات الأخيرة، بعد طلبه الرحيل عن مانشستر …

اترك تعليقاً