دورة لتأهيل المدربين والحكام بالقوة البدنية بإشراف محاضرين دوليين ومحليين

تنطلق دورة تأهيل المدربين والحكام بالقوة البدنية غدا في مبنى الاتحاد الرياضي بدمشق وتستمر لخمسة ايام بمشاركة محاضرين دوليين ووطنيين.
ويشارك بالدورة المحاضر النمساوي المعتمد من اللجنة الأولمبية الدولية ماجد سلامة والبطل العالمي اللبناني حسن قعيق إلى جانب عدد من خبرات اللعبة في سورية.
رئيس اتحاد القوة البدنية زياد محمد قال “إن الدورة ستكون نقلة نوعية للقوة البدنية من حيث تأهيل الكوادر التدريبية وفقاً للأسس التدريبية والتحكيمية الحديثة المعتمدة دولياً لمواكبة التطورات التي طرأت على اللعبة وخصوصاً أن من سيحاضر فيها هم من الخبرات الدولية المعروفة ولديهم شغف كبير لتقديم كل ما هو جديد لتطوير الرياضة السورية لثقتهم الكبيرة بالمستوى الجيد للاعبينا وكوادرنا مضيفاً إن أهم ما يميز الدورة أنها ستكون شاملة لكل الالعاب الرياضية أيضا وليس فقط للقوة البدنية وهو ما سيجعل المشاركة أوسع.
المحاضر الدولي ماجد سلامة أشار إلى أن محاور الدورة المعتمدة ستشمل علم التدريب الحديث الذي يهم كل الألعاب الرياضية وليس فقط القوة البدنية لكون علم التدريب هو ذاته في جميع الألعاب مع اختلاف طبيعة التدريبات والمجهود البدني الخاص بكل لعبة على حدة.
ولفت المحاضر الدولي الآخر حسن قعيق إلى أن الدورة تخدم الجيل الشاب لدرجة كبيرة والذي تعول عليها الرياضة السورية ليكون رديفاً للكوادر السابقة مبيناً أن الدورة تتضمن جوانب نظرية وأخرى عملية حول علم التدريب الحديث وخصائص اللياقة البدنية والعضلات عامة والتخطيط للأحمال التدريبية والعضلات العاملة الأساسية.

شاهد أيضاً

اللعب مع ميسي والعودة للريال.. 5 خيارات أمام رونالدو بعد طلبه الرحيل عن مانشستر

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو هو محور الأحداث في الساعات الأخيرة، بعد طلبه الرحيل عن مانشستر …

اترك تعليقاً