“معلا” لـ “شام تايمز” استضافة سورية لبطولة بناء الأجسام لها معانٍ سياسية

شام تايمز – هزار سليمان 

بعد انقطاع دام 12 عاماً عن استضافة البطولات والدورات العربية في سورية، يستعد الاتحاد الرياضي العام لاستضافة البطولة العربية الـ 22 لبناء الأجسام، والثانية للفيزيك، وذلك في الفترة ما بين 26 – 29 من أيلول المقبل، في محافظة اللاذقية.

وعلى ضوء ذلك عقد الاتحاد الرياضي العام مؤتمراً صحفياً، الأربعاء، برئاسة رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا”، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام، رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي “د. عادل فهيم”، للإعلان رسمياً عن استضافة سورية للبطولة.

رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” أكد أنّ سورية كانت على مدى تاريخها الرياضي تسعى إلى لم الشمل العربي والمنقذة للعديد من البطولات والدورات الرياضية العربية، حرصاً منها على تعزيز التضامن العربي أقلها في المحافل الرياضية، فأحاطت الرياضة السورية أشقائها العرب بسوار المحبة.

وأضاف “معلا” أن الفعالية لها معانٍ رياضية وسياحية وثقافية وسياسية أيضاً، متمنياً أن تكون بوابة لبطولات قادمة.

وفيما يخص تقديم سورية بطلب لاستضافة دورة ألعاب التضامن الإسلامي، أوضح “معلا” لـ “شام تايمز” أنه جرى اجتماع منذ فترة وعلى ضوئه سيتم اتخاذ القرار، حتى يتم إعداد ملف الاستضافة بشكل كامل وتقديمه للقائمين على الدورة، كما أن القيادة الرياضية تسعى لاستضافة دورة ألعاب غرب أسيا عام 2023.

شاهد أيضاً

بطولة أوروبا 2020.. استبسال مجري يجبر فرنسا على “الخضوع”

أمام جماهيره التي تجاوزت 60 ألفا، أجبر المنتخب المجري نظيره الفرنسي بطل العالم، على التعادل، …

اترك تعليقاً