فوائد ماء الكمون المذهلة لبشرتكِ وصحتكِ

يُعتبر الكمون عنصراً أساسياً في أيِّ منزل وجميع المطابخ، ويمتلك فوائد تتعدى كونه يضيف نكهة متميزة للأطباق المختلفة.

ويُمكن نقع كمية من الكمون في الماء طوال الليل، حتى يكون مشروباً له فوائده الكثيرة. واستُخدم ماء الكمون لآلاف السنين، ويفعل الكوب الواحد منه يومياً المعجزات للصحة العامة والشعر والبشرة. وفي ما يلي بعض فوائد ماء الكمون:

يُقوِّي المناعة
يُعتبر ماء الكمون مصدراً جيداً للبوتاسيوم والحديد، الذي يُساعد في بناء جهاز المناعة، كما أنه غنيٌّ بمضادات الأكسدة، وله خصائص تُساعد في محاربة البكتيريا المسببة للعدوى.

يُحسِّن الهضم والتمثيل الغذائي
يُساعد ماء الكمون في إفراز مركبات، مثل: الكربوهيدرات والجلوكوز وإنزيمات تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما يقوم بدورٍ مهم في عملية إنتاج الأحماض الصفراوية في الكبد، ويُساعد في هضم الدهون، كما يُحسِّن حركة الأمعاء، ويُساعد في التخلص من مشاكل عسر الهضم والانتفاخ والحموضة.

تنظيم الدورة الشهرية
يُمكن أن يُساعد ماء الكمون في تنظيم الدورة الشهرية. وباعتباره مشروباً غنياً بالحديد، فإنِّه مفيد للحوامل والمرضعات، ويُساعد في إنتاج الحليب.

الحصول على بشرة صحية
تُساعد المعادن الموجودة في ماء الكمون، مثل: الكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والسيلينيوم، في تجديد شباب الجلد والتوهُّج الصحي للبشرة، كما أنه غنيٌّ بفيتامين E، الذي له خصائص مضادة للأكسدة تمنع الشيخوخة المبكرة.

فضلاً عن ذلك، يساعد شرب كوب من ماء الكمون في تأخير ظهور تجاعيد البشرة.

التخلص من حَبِّ الشباب
يحتوي ماء الكمون على العديد من الخصائص التي تُكافح البكتيريا المسببة للبثور، وتُساعد على مكافحة حَبِّ الشباب ومنع انتشار البثور، كما يُكافح ما يُعرف بـ”الجذور الحرة”، وهي السموم التي تدخل الجسم وتُفكك بروتين البشرة، وتُسبب الشوائب وترهُّل الجلد.

الحفاظ على صحة الشعر
تحتوي مياه الكمون على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابات، وتُحسِّن صحة فروة الرأس بشكلٍ كبير، وتحتوي أيضاً على البروتينات والكربوهيدرات التي تُساعد في نمو الشعر وتجديده والحد من تساقطه، وتعمل على نعومته.

علاج فقر الدم
يعمل تناول ماء الكمون بانتظام على علاج فقر الدم ونقص الحديد.
ويؤدي انخفاض مستويات الهيموغلوبين في الدم إلى العديد من أعراض فقر الدم، مثل: التعب، والضعف، والدوخة، والدوار.

شاهد أيضاً

علامات تدل على أن المخاض خلال 24 ساعة

حتى الأمهات للمرة الثانية في بعض الأحيان لا يعرفن متى يبدأ المخاض ويحدث، لأن علامات …

اترك تعليقاً