اختبار «سهل» للبرازيل في نصف النهائي

في الطريق إلى ملعب ماراكانا الذي يحتضن المباراة النهائية، تصطدم البرازيل بجارتها البيرو، في نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم (الساعة 2:00 من فجر غد الثلاثاء). المباراة ستكون تكراراً لمواجهة الدور الأول بين المنتخبين، حين فاز منتخب «السيليساو» بأربعة أهداف من دون رد، على ذات الملعب الذي سيحتضن مباراة نصف النهائي بعد ساعات من الآن، في مدينة ريو دي جينيرو.
البرازيل تبدو الأقرب لتحقيق الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية، وذلك نتيجة المستوى الجيد الذي تقدمه في البطولة. رجال المدرب تيتي حققوا ثلاثة انتصارات حتى الآن أمام كل من فنزويلا وكولومبيا والبيرو، مقابل تعادل أمام الإكوادور، وهم يظهرون بمستوى ومعنويات جيدة في سبيل تحقيق اللقب العاشر في تاريخ المنتخب البرازيلي. وتستفيد البرازيل من إقامة البطولة على أرضها، بخاصة أنها توجت دائماً في البطولات التي تستضيفها، وذلك في 5 مناسبات، أعوام، (1919 ـ 1922 ـ 1949 ـ 1989 و2019). أما البطولات الأربع الباقية فكانت في أعوام (1997 ـ 1999 ـ 2004 و2007).
المدرب تيتي سيعتمد على نجم المنتخب ونادي باريس سان جيرمان الفرنس نيمار. الأخير سجل هدفين خلال البطولة، وصنع مثلهما، وهو يملك حافزاً كبيراً للفوز ببطولة مع المنتخب الأول، بعد الفوز بذهبية أولمبياد ريو دي جينيرو في عام 2016. وسيكون أبرز الغائبين عن المنتخب، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي غابرييل خيسوس، الذي تعرض للطرد في مباراة منتخب بلاده في ربع النهائي أمام تشيلي، والتي انتهت بفوز البرازيل بهدف من دون رد سجله باكيتا.
وبعد مباراة تشيلي قال نيمار إن خيسوس سيئ الحظ، ولكنه أشاد بمنتخب بلاده الذي لعب أكثر من 30 دقيقة أمام تشيلي بعشرة لاعبين وتمكن من تحقيق الفوز في النهاية. ورغم كل هذه الأمور تعتبر البرازيل صاحبة أفضل هجوم في البطولة مع 11 هدفاً، وهي لم تتلقَ غير أربعة أهداف في آخر 11 مباراة في البطولة القارية، كما في تصفيات كأس العالم. والرقم الصعب في دفاعات المنتخب البرازيلي هما تياغو سيلفا، بطل أوروبا مع نادي تشيلسي الإنكليزي، وزميله ماركينوس.
من جهته، قال صاحب الهدف في مرمى تشيلي لوكاس باكيتا: «حققنا أهم ما في الأمر وهو الفوز، واستغلال الميزة التي لدينا والتأهل لنصف النهائي. مواجهة تشيلي كانت واحدة من أصعب المباريات التي خاضتها البرازيل في النسخة الحالية من كوبا أميركا، ولكن اللاعبين تمكنوا في نهاية المطاف من تحقيق الهدف المنشود، وهو الانتصار والتأهل لنصف النهائي، حيث سنواجه منتخب بيرو».
ويلتقي الفائز في المباراة النهائية المقررة على ملعب ماراكانا يوم السبت المقبل الموافق في 10 تموز/يوليو مع الأرجنتين أو كولومبيا اللتين تلتقيان فجر الأربعاء في العاصمة برازيليا.
وينتظر عشاق كرة القدم تأهل البرازيل والأرجنتين إلى المباراة النهائية، لمشاهدة كلاسيكو عالمي بين منتخبين من الأفضل دائماً، كما بين لاعبين هما نيمار وليونيل ميسي الطامحان لتحقيق إنجاز قاري، كلّ مع منتخب بلاده.

شاهد أيضاً

تصنيف الفيفا.. بلجيكا تحافظ على الصدارة وفرنسا تتراجع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تصنيف المنتخبات بكرة القدم والذي حافظت فيه بلجيكا على …

اترك تعليقاً