في الطريق إلى دورة الألعاب الأولمبية ..قيادة البعثة السورية تصل طوكيو السبت

تصل إلى مدينة طوكيو اليابانية قيادة البعثة السورية المؤلفة من السادة: عمر العاروب – محمد الحايك – ناصر السيد يوم 17 الجاري من أجل الترتيب المسبق قبل وصول باقي أفراد البعثة.
وأوضح السيد عمر العاروب نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام – رئيس البعثة, أنه تمّ الانتهاء من كافة الترتيبات الإدارية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في ظل التنسيق والمتابعة مع المعنيين باللجنة الأولمبية السورية واللجنة المنظمة للدورة.
وأضاف أن اللجنة الأولمبية السورية والاتحاد الرياضي العام وفرا كافة المتطلبات والتسهيلات من أجل إنجاح المشاركة السورية, مشيراً إلى أن مغادرة الوفد الإداري قبل يومين من وصول اللاعبين المشاركين يهدف للإعداد الجيد للبعثة وترتيب كافة الأمور مع اللجنة المنظمة للدورة لاسيما فيما يتعلق بالإقامة والتعرف على أماكن التدريب والمنافسات والشروط الصحية التي يجب مراعاتها خلال فترة إقامة الأولمبياد.
وتتوجه يوم الأحد القادم أول دفعة من البعثة السورية, وتضم لاعبة كرة الطاولة هند ظاظا ومدربها يامن الدندل إضافة إلى طبيب البعثة د.صفوح السباعي والإعلامي المرافق صفوان الهندي, حيث ستبدأ منافسات كرة الطاولة يوم 24 الجاري , ووفرّ المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام جميع التجهيزات اللازمة للمشاركة ووسائل النقل إلى مطار بيروت ذهاباً وإياباً حسب برنامج سفر كل دفعة.
وفي تصريح صحفي قالت اللاعبة هند ظاظا: “بلا شك أن تمثيل بلادي في دورة الألعاب الأولمبية شرف كبير، وأنا فخورة جداً لكوني أصغر لاعبة تشارك في الأولمبياد ،المنافسات ستكون قوية جداً وسيكون هناك بطلات مخضرمات لديهم ألقاباً أولمبية وعالمية وهذا بالتأكيد سيصعّب المهمة أمام أي طامحين جدد، وإذا نجحت بتجاوز الأدوار الأولى سيكون انجازاً كبيراً ,هي فعلاً فرصة وحلم لكل رياضي، وسأعمل كل ما في وسعي من أجل تحقيق نتيجة جيدة لبلدي الحبيب سورية”.
من جهة ثانية يقوم أفراد البعثة وحسب مواعيد السفر, بإجراء مسحتي اختبار كورونا قبل 96 و24 ساعة من السفر حسب تعليمات اللجنة المنظمة ,إضافة إلى تطعيم الجميع باللقاح ضد الوباء.

أهلاً بكم في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021
*- دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2021 رسمياً دورة الألعاب الاولمبية الثانية والثلاثين تعرف اختصاراً بطوكيو 2021 تمّ الإعلان عن المدينة المستضيفة في 7 أيلول 2013 في بيونس أيرس بالأرجنتين، وفازت طوكيو بتنظيم الدورة بعد أن تنافست في ذلك كل منها ومدريد وإسطنبول وهذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها طوكيو الاولمبياد الصيفي بعد طوكيو 1964 و بشكل عام هي الرابعة بعد كل من دورات طوكيو 1964، سابورو 1972 و ناغانو 1998.

*- سيشارك في أولمبياد طوكيو أكثر من 15000 رياضياً من 207 دولة، ويُتوقع أن يكون الأكثر إبداعاً وتنوعاً وإثارة على الإطلاق.

*- يضم الأولمبياد 33 رياضة أولمبية و22 رياضة بارالمبية ستُقام في 43 موقعًاً تنتشر في أرجاء اليابان، حيث يتطلع اللاعبون إلى حصد ميدالية ذهبية واحدة على الأقل من بين الميداليات الذهبية التي يبلغ عددها 900 ميدالية ذهبية.

*- تقع قرية هارومي الأولمبية عند نقطة التقاطع بين المنطقة التراثية بقلب المدينة، ومنطقة خليج طوكيو وسيقيم أبطال الألعاب الأولمبية والبارالمبية في ثلاثة وعشرين مبنىً سكنيًا مصممة خصيصاً لهم، والتي من المقرر تجديدها وبيعها كشقق سكنية بعد انتهاء الأولمبياد

*- تُقام دورة الألعاب الأولمبية 2021 في ذروة فصل الصيف في العاصمة طوكيو، وستشهد المنافسات الرياضية بالتأكيد قضاء وقت طويل في أجواء حارة بسبب أشعة الشمس الساطعة وفي مدينة يشتهر صيفها بارتفاع درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة.

*- من الرموز المهمة الأخرى لأولمبياد طوكيو التميمتان الرسميتان للأولمبياد: ميرايتوا وسوميتي وأطلقت اللجنة المنظمة اسم ميرايتوا على التميمة الرسمية لأولمبياد طوكيو وهي تمثل شخصية تشبه رقعة الشطرنج بمربعات زرقاء، وتتألف الكلمة في اللغة اليابانية من جزأين، الأول “ميراي” ويعني المستقبل والثاني “توا” ومعناه الأبدي.. بينما أطلقت اللجنة اسم “سوميتي” على تميمة دورة الألعاب البارالمبية، وهي تمثل شخصية لها تصميم مشابه لتصميم التميمة الأولى بمربعات وردية تعيد إلى الأذهان جمال أزهار الكرز الشهيرة في اليابان.
ويُذكر أن الاسم مشتق من اسم مجموعة من هذه الأزهار وفيه تلاعب بالألفاظ إذ يشبه نطقها نطق العبارة الإنكليزية “so mighty” والتي تعني “عظيم القوة”.

صفوان الهندي

شاهد أيضاً

«صراع» إيطالي ــ إنكليزي على البطولة الرديفة

تنطلق اليوم عجلة مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم بحلتها الجديدة، على وقع استحداث …

اترك تعليقاً