من هم المرشحون لنيل جائزة “الكرة الذهبية” ؟

تشهد نهاية كل موسم كروي نقاشاً كبيراً حول المرشحين الأبرز لتحقيق جائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العام، وأحقية كل واحد منهم.
وبعد اختتام الدوريات حول العالم، ونهاية بطولتي “اليورو” و”الكوبا أميركا”، أصبح السؤال الذي يدور في أذهان عشاق اللعبة: من هو أفضل لاعب لعام 2021؟
ويعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المرشح الأبرز لتحقيق الكرة الذهبية، بعد تحقيقه لقب كوبا أميركا مع منتخب الأرجنتين.
وستزيد فرص ميسي بتحقيق الكرة الذهبية السابعة، موسمه الممتاز مع برشلونة، حيث تصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 28 هدفاً.
ويعتبر لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو أقرب المنافسين لكابتن المنتخب الأرجنتيني، وذلك بعد أن حقق أهم لقبين في عام 2021، وهما دوري أبطال أوروبا مع ناديه تشلسي الإنجليزي، وكأس أوروبا مع منتخب بلاده.
ويعتبر جورجينيو اللاعب الوحيد في أوروبا الذي نجح بتحقيق اللقبين الأكبر، وكان عنصرا مهما لكلا الفريقين في تحقيق اللقبين.
أما لاعب الوسط الفرنسي، وزميل جورجينيو في تشلسي، نغولو كانتي فكان المرشح الأول للجائزة قبل انطلاق بطولة أوروبا، لكن خروج منتخب بلاده من دور الـ16 أمام سويسرا، ضاءل فرصه بتحقيق الجائزة.
المرشح الرابع هو الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي حطم جميع أرقام الأهداف هذا الموسم، فسجل 41 هدفا في الدوري الألماني، وهي أعلى نسبة تهديفية في تاريخ الدوري، وفي جميع أنحاء أوروبا خلال الموسم.
ولكن ليفاندوفسكي فشل في قيادة ناديه بايرن ميونيخ لتكرار إنجاز دوري الأبطال، كما عانى مع منتخب بلاده بولندا خلال يورو 2020، بالرغم من تألقه شخصيا وتسجيله 3 أهداف في 3 مباريات.
ويبرز اسم الانكليزي هاري كين من بين المرشحين، فعلى الرغم من عدم تحقيقه أية ألقاب مع ناديه اللندني توتنهام إلا أنه يمتلك أرقاماً مميزة بـ17 هدف في 26 مباراة.
في الوقت نفسه، قدم كين مستويات رائعة رفقة منتخب بلاده وعلى الرغم من الهزيمة القاسية وانتزاع إيطاليا اللقب إلا أنه كان صاحب الفضل في عبور إنجلترا نصف النهائي، لأول مرة منذ 55 عاماً.
ولا يمكن الحديث عن الكرة الذهبية دون ذكر اسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حقق الجائزة 5 مرات، حيث وضعته مكاتب المراهنات في المركز الثالث لتحقيق الجائزة.
وحقق صاروخ ماديرا لقب هداف الدوري الإيطالي لأول مرة خلال وجوده في يوفنتوس، وكذلك انتزع لقب هداف بطولة كأس أوروبا، بالرغم من خروج منتخب بلاده من دور الـ16.

شاهد أيضاً

تصنيف الفيفا.. بلجيكا تحافظ على الصدارة وفرنسا تتراجع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تصنيف المنتخبات بكرة القدم والذي حافظت فيه بلجيكا على …

اترك تعليقاً