قيادة البعثة تنهي إجراءات التسجيل في أولمبياد طوكيو.. تأكيد على إنجاح المشاركة السورية.. والدفعة الثانية تسافر اليوم

غادرت صباح اليوم الأحد، الدفعة الثانية للبعثة السورية إلى العاصمة اليابانية طوكيو، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والتي ضمت لاعبة كرة الطاولة الواعدة هند ظاظا ومدربها يامن الدندل ود.صفوح السباعي طبيب البعثة والمرافق الإعلامي صفوان الهندي.
ومن المنتظر أن يتواصل توافد أعضاء البعثة إلى طوكيو، خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيتوجه غداً لاعب السباحة أيمن كلزية ومدربه محمد ماردنلي، يتبعهما بعد غد الثلاثاء الفارس أحمد حمشو والكادر الفني المرافق له.
من جهة ثانية أنهت قيادة البعثة كافة الأمور المتعلقة بتسجيل البعثة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 الجاري وحتى 8 أب المقبل بمشاركة 11 ألف رياضي من 206 دولة يتنافسون في 33 رياضة بواقع 339 مسابقة في 42 منشآة رياضية إضافة لبحث آخر المستجدات والمعلومات والإرشادات حول المشاركة السورية خاصة فيما يتعلق ببطاقات الاعتماد واستلام أماكن الإقامة والتدريب وبحث كل التفاصيل المتعلقة بحفل الافتتاح والاطلاع على المسحات الطبية الدورية سواءً عقب الوصول إلى طوكيو أو خلال فترات المنافسات والتعرف على جداول التنقلات ومواعيد التحرك الخاصة بالرياضيين.
وتشارك سورية ببعثة مؤلفة من خمسة رياضيين ورياضية واحدة، ويمثلها مجد الدين غزال (الوثب العالي)، الرباع معن أسعد (وزن+109)، أحمد حمشو (فروسية)، السباح أيمن كلزية (200 م فراشة)، محمد ماسو (الترياتلون) ولاعبة كرة الطاولة هند ظاظا (12 عاماً) أصغر رياضية في الألعاب الأولمبية.
ظاظا: لست خائفة من التحدي
على الرغم من أنها الأصغر في منافسات الإناث بهذه اللعبة في الأولمبياد تقول هند إنها ليست خائفة من التحدي التي هي بصدد خوضه, وعبّرت عن ذلك في ثقة وقالت “أبداً، ماني خايفة إنهم أكبر مني.. راح كون واثقة من حالي.. وما راح خاف”.
وتدربت هند دون توقف على أمل أن تُسجل اسمها ضمن قائمة الرياضيين الذين لهم باع على الساحة الدولية وترفع العلم الوطني في سماء طوكيو بمعسكرات داخلية في محافظات حماة وحلب واللاذقية ودمشق ومعسكر طويل في مدينة كازان الروسية وقبله معسكر في قطر الذي أقامه الاتحاد الآسيوي لنخبة لاعبي القارة الآسيوية وشاركت مؤخراً في معسكر تدريبي خارجي في لبنان بإشراف المدرب يامن دندل.
ورأت ظاظا أن المنافسات في أولمبياد طوكيو ستكون قوية جداً لوجود بطلات مخضرمات لديهن ألقاب أولمبية وعالمية وهذا بالتأكيد سيصعب المهمة أمام أي طامح جديد مشيرة إلى أنها لن توفر جهداً في تقديم مستوى مشرف يعكس صورة الرياضة السورية.
وظاظا من مواليد حماه 2009 بدأت ممارسة اللعبة عام 2014 وحازت عام 2015 على المركز الثاني لفئة تحت 12 عاماً وعلى المركز الأول لفئتي تحت 12 و15 عاماً عامي 2016 و2017 إضافة إلى المركز الأول في بطولة الجمهورية للسيدات والأولمبياد الوطني للناشئات وفي عام 2018 حققت المركز الأول في خمس فئات صغيرات وواعدات وشبلات وناشئات وسيدات والمركز الرابع في بطولة الأمل بتايلاند وفي عام 2019 توجت بذهبية الأولمبياد الوطني للناشئات وبرونزية بطولة عمان الدولية لتحت 12 عاماً وفضية بطولة البحرين لفئة تحت 13 عاماً وبخمس ميداليات ذهبية للفرق في بطولة غرب آسيا بالأردن وفي عام 2020 نالت ذهبية غرب آسيا للفردي لتحت 12 عاماً إضافة إلى ذهبية غرب آسيا المؤهلة إلى الأولمبياد.
أهلاً بكم في طوكيو 2021
*- للمرة الأولى في تاريخ مشاركة سورية في دورات خارجية تسلّم لاعبو البعثة السورية المشاركين في أولمبياد طوكيو 2021 والكادر الإداري والفني،تجهيزات نوعية تمّ تصنيعها من قبل شركة ” sport angel “بشكل خاص للبعثة وسيتم اعتماد اللباس الرياضي الرسمي الجديد للمنتخبات الوطنية في مختلف الدورات الخارجية وذلك اعتباراً من هذه الدورة وهو يتميز بالأناقة والجودة يزينه العلم الوطني وكلمة سورية باللغة الإنكليزية.
*- قرّرت اللجنة الأولمبية الدولية إضافة 15 حدثاً جديداً مع التركيز على الأحداث التي تجمع بين الرجال والنساء، مثل سباق التتابع المختلط 4 مرات 100 م في السباحة، والتتابع المختلط 4 مرات 400 م في ألعاب القوى، والزوجي المختلط في كرة الطاولة، والأحداث المختلطة في الجودو والترياتلون والرماية.
ونتيجة لذلك، سيكون هناك ضعف عدد الأحداث المختلطة في طوكيو (18)، مقارنة بالألعاب الماضية في ريو عام 2016 .
*- سيكون أولمبياد طوكيو “أوّل ألعاب أولمبية في التاريخ تحترم مبدأ التوازن بين الجنسين” حيث تمثل حصة الرياضيات 49 بالمئة من إجمالي المشاركين، مقابل 44,2 بالمئة في أولمبياد لندن 2012 و45,6 بالمئة في أولمبياد ريو 2016.
*- سيتعيّن على كل من اللجان الأولمبية الوطنية البالغ عددها 206، أن تضم على الأقل رياضياً واحداً ورياضية واحدة في وفدها الى الألعاب الأولمبية.
*- طلبت الحكومة اليابانية من اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو معاقبة أعضاء الوفود الأولمبية الزائرة التي لا تلتزم بالقيود المفروضة على الحركة بهدف منع انتشار فيروس كورونا بصرامة.
*- تسعة ألاف ساعة من المنافسات ستبث تليفزيونياً حول العالم، وإن الرياضيين والجماهير سوف يستمتعون بتجربة رقمية فريدة.
*- يخطط المنظمون للسماح بوجود أقل من ألف شخص من كبار الشخصيات في حفل الافتتاح بالاستاد الوطني الذي يتسع لـ 68 ألف مقعد.
*- تنتشر السيارات الذاتية القيادة داخل القرية الأولمبية لخدمة الوفود المشاركة في التنقل والوصول إلى المواقع المختلفة.
المرافق الإعلامي
صفوان الهندي

شاهد أيضاً

«صراع» إيطالي ــ إنكليزي على البطولة الرديفة

تنطلق اليوم عجلة مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم بحلتها الجديدة، على وقع استحداث …

اترك تعليقاً