طوكيو تستعد لإظهار سحرها في دورة الألعاب الأولمبية ..والمشاركة السورية تبدأ السبت

شام_تايمز – صفوان_الهندي – طوكيو

ستكون العاصمة اليابانية طوكيو اعتباراً من يوم غد الجمعة عاصمة للألعاب الأولمبية للمرة الثانية بعد أن احتضنت الألعاب الأولمبية قبل نصف قرن من الآن، تحديدًا في عام 1964 كما استضافت من قبل دورتين أولمبيتين شتويتين: دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “سابورو 1972” في مقاطعة هوكايدو أقصى جنوب البلاد، ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية “ناغانو 1998”.

وتستقبل طوكيو هذه التظاهرة التي تمثل محطة مثالية لإبراز شعار هو “الأسرع والأعلى والأقوى معاً” الذي تلتف حوله شعوب العالم بعد أن تمّ تأجيلها من العام الماضي بسبب انتشار فيروس ك+ور+ونا تلك الجائحة التي أثرت على العالم كله وما زالت ترمي بظلالها على أولمبياد طوكيو.

6 لاعبين في طوكيو 2021
وتشارك سورية في الدورة بستة لاعبين وتطمح بإحراز نتائج جيدة والصعود على منصات التتويج في أكبر محفل عالمي وإح وهذا يشكل طموحاً مشروعاً لكل اللاعبين رغم الظروف الصعبة التي فرضتها الحـ، ـرب الإرهـ، ـابية على سورية وتفشي الوباء الذي حرم الرياضيين من فرص الاحتكاك والمشاركات الخارجية لكن الرياضة السورية أثبتت أنها قادرة على تحقيق الانتصارات بفضل عزيمة وإرادة رياضييها.

وتأهل أربعة من اللاعبين الستة بعد أن حققوا الأرقام المطلوبة وهم لاعبة كرة الطاولة هند ظاظا ومجد الدين غزال بألعاب القوى “الوثب العالي” والفارس أحمد حمشو والرباع معن أسعد في وزن +109 كغ بينما يشارك اللاعبان السباح أيمن كلزية في سباق 200 م فراشة ومحمد ماسو في الترياتلون بناء على اختيارهما من الاتحادين الدوليين للعبتين.

تدريب متواصل
وواصل أبطال الرياضة السورية تحضيراتهم لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تختتم يوم 8 آب المقبل، بمشاركة 11 ألف رياضي من 206 دول يتنافسون في 33 رياضة بواقع 339 مسابقة تقام في 42 منشأة رياضية.

وأدت لاعبتنا هند ظاظا تدريباتها في الصالة التي ستقام فيها منافسات كرة الطاولة بينما أدّى السباح أيمن كلزية ولاعب الترياتلون محمد ماسو تدريباتهما التي اتسمت التدريبات بالجدية وقوة الأداء.

وستبدأ المشاركة السورية في الأولمبياد عند الساعة التاسعة من صباح يوم السبت القادم الثالثة ليلاً بتوقيت دمشق من خلال اللاعبة هند ظاظا في مسابقة فردي كرة الطاولة عندما تلتقي مع اللاعبة النمساوية المخضرمة ” LIU JIA “.

تأثير الوباء
لأن تأثيرات الوباء جاءت شاملة لكل جوانب الحياة في العالم ومنها الرياضة، فإن مستوى الإعداد والتحضير والتجهيز لدورة ألعاب طوكيو من الطبيعي أن يأتي ليس كما هو مطلوب مع صعوبة السفر وإقامة المعسكرات التدريبية الخارجية واقتصارها على معسكرات داخلية ما يجعل التوقع بإحراز ميدالية أولمبية رابعة للرياضة السورية أمراً صعباً لكنه ليس مستحيلاً في ظل التأثير الشامل للوباء على جميع رياضيي العالم.

ماذا عن حفل افتتاح طوكيو 2021
حفل افتتاح الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 حدث مرتقب بقدر الألعاب نفسها، والاستعدادات الأخيرة جارية على قدم وساق للافتتاح الضخم لأكبر حدث رياضي على الكوكب.

وسينطلق حفل الافتتاح في الاستاد الأولمبي الذي يتسع لنحو ٦٨ ألف متفرج عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت اليابان ، الساعة الثانية ظهراً بتوقيت سورية.

وسيقام حفل الافتتاح بدون حضور الجماهير بسبب القرار التي اتخذته الحكومة اليابانية مؤخراً حفاظاً على السلامة العامة كما سيقتصر على لاعبي ومدربي وإداريي البعثات والمقاعد المخصصة لكبار الشخصيات والدبلوماسيين وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية ورعاة الألعاب والإعلاميين.

ولم يتم الكشف عن اللوحات الفنية التي سيشهدها حفل الافتتاح غير أنه من المنتظر أن يتم تسليط الضوء على جائحة كو+ر+ونا والتي تسببت بتأجيل الأولمبياد لمدة عام كامل.

كما ستدخل البعثات الأولمبية تباعاً إلى أرضية استاد اليابان الوطني كما جرت العادة حيث ستدخل اليونان أولاً تكريماً لها لأنها الدولة التي شهدت ولادة الألعاب الأولمبية القديمة والحديثة ومن ثم يتم استعراض الدول بحسب ترتيب الأحرف اليابانية وستكون اليابان أخر دولة تظهر خلال حفل استعراض الدول.

حالة طوارئ
وستقام معظم فعاليات الأولمبياد بدون جمهور من الجمهور حيث لا تزال العاصمة تحت حالة الطوارئ , ويعم الهدوء أرجاء العاصمة ولا يبدو – إطلاقاً – الاهتمام الشعبي بهذا الحدث التاريخي بسبب وباء كو+رو+نا، كما أنه عندما تأتي الساعه الثامنة مساءً تغلق كل المحلات والمطاعم أبوابها ويعمّ السكون التام في المدينة التي كانت صاخبة ذات يوم.

ومن المقرر أن يحضر قادة من حوالي 15 دولة ومنظمة دولية حفل الافتتاح انخفاضاً من حوالي 40 دولة شاركت في نفس الحدث لألعاب ريو دي جانيرو في عام 2016.

شاهد أيضاً

منتخب سورية للرياضات الخاصة يشارك في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو

بمشاركة منتخب سورية للرياضات الخاصة تنطلق دورة الألعاب البارالمبية في العاصمة اليابانية طوكيو في الرابع …

اترك تعليقاً