مصر تستعين بكيروش للخروج من مأزقها

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، أمس الأربعاء، تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مدرباً لمنتخب الفراعنة، بعد يومين من إقالة حسام البدري وجهازه المعاون عقب التعادل مع الغابون في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2020.
وأصدر الاتحاد المصري بياناً أعلن فيه عن التشكيل الجديد للجهاز الفني للمنتخب، وعلى رأسه كيروش، إلى جانب ضياء السيد مدرباً عاماً، وعصام الحضري مدرّباً لحراس المرمى.
ووجه كيروش رسالة بعد إعلان اتحاد الكرة تعاقده معه لتدريب الفراعنة، حيث كتب على حسابه في «تويتر»: «بكل فخر وامتنان وطموح أقبل الدعوة المشرّفة من اتحاد الكرة المصري لأكون مدرب المنتخب الوطني المصري لكرة القدم».
وأضاف «أودّ أن أعبّر عن التزامي باستخدام أفضل ما لديّ من خبرة ومعرفة لتحقيق أهداف وأحلام هذا البلد المرموق في مجال كرة القدم مع مشجّعيه الذين يتّسمون بالحماسة والتفاني الشديد، هيّا بنا إلى المستقبل».
وينتظر أن يصل كيروش إلى القاهرة نهاية الأسبوع المقبل، على أن يصل معاونوه في بداية الأسبوع.
ويصطحب كيروش مساعداً أجنبياً ومحلّلاً للأداء واختصاصياً للتأهيل، فيما سيستكمل الجهاز الإداري والطبي والأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل.
جدير بالذكر أن المنتخب المصري يحتل المركز الثاني بجدول المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بينما تتصدّر ليبيا جدول المجموعة برصيد 6 نقاط، ثم تحتل الغابون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بينما تتذيّل أنغولا الجدول بدون نقاط.
ويلتقي منتخب مصر نظيره الليبي يومَي 9 و12 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.
وكانت اللجنة الثلاثية المكلّفة إدارة الاتحاد المصري قد قررت الاثنين إقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البدري عقب التعادل مع الغابون 1-1 الأحد في فرانسفيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.
ورفض البدري تقديم استقالته بناءً على طلب رئيس الاتحاد، مؤكداً أنه لم يفشل في مهمته، بعدما أوكل إليه الاتحاد في 19 أيلول/ سبتمبر 2019 مهمة إعادة بناء المنتخب الوطني، خلفاً للمكسيكي خافيير أغيري الذي أقيل من منصبه أيضاً بعد الخروج المفاجئ بشكل مبكر من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

شاهد أيضاً

منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام نظيره الإماراتي بكأس العرب

خسر منتخب سورية لكرة القدم اليوم أمام نظيره الإماراتي بهدفين مقابل هدف في بداية مشواره …

اترك تعليقاً