قمة بين تشلسي وتوتنهام ويونايتد لتصحيح المسار

تتركّز الأنظار مجدداً على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد خسارة فريقه مانشستر يونايتد المفاجئة أمام يونغ بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ يحاول مع “الشياطين الحمر” التعويض لدى الحلول ضيوفاً على وست هام غدا الأحد (الساعة 16:00 بتوقيت بيروت) في المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. ويتصدر يونايتد الترتيب بعشر نقاط، متساوياً مع تشلسي وليفربول وإيفرتون.
وطالب المدرب النروجي لمانشستر يونايتد، أولي غونار سولشاير لاعبيه باللعب أفضل وتقديم ردّ سريع، برغم الأجواء الإيجابية التي شكلتها عودة المخضرم رونالدو إلى ملعب “أولد ترافورد” إثر رحلة طويلة مع ريال مدريد الإسباني ثم يوفنتوس الإيطالي.
وقدّم أفضل لاعب في العالم خمس مرات أداءً رائعاً خلال الفوز الأخير على نيوكاسل، كما هزّ الشباك باكراً في بيرن، إلا أن طرد آرون وان-بيساكا أدى إلى خسارة الفريق الأحمر بعد أن اهتزت شباكه في اللحظات القاتلة إثر تمريرة خاطئة من المهاجم جيسي لينغارد.
وعلّق سولشاير على الوضع المعنوي للفريق بالقول “كما تعلمون، إنها انتكاسة، علينا أن نحقق نتيجة أفضل، ولدينا 5 مباريات لنحصل على هذه النقاط العشر أو الـ12 التي نحن بحاجة إليها” لبلوغ ثمن النهائي عن المجموعة السادسة التي تضم فياريال الإسباني وأتالانتا الإيطالي (تعادلا 2-2). وتابع “من المؤكد أنها ليست البداية التي أردناها لكننا فريق جيد وبإمكاننا استعادة توازننا مجدداً”.
وعلى الورق، لن تكون مواجهة وست هام لقمة سائغة، كونه استهل الموسم الجديد بشكل جيد أيضاً بتحقيقه فوزين وتعادلين، كما بدأ مشواره في دور المجموعات من مسابقة “يوروبا ليغ” بفوزه على دينامو زغرب الكرواتي (2-صفر) الخميس. ويتواجه الفريقان مجدداً الأربعاء المقبل لكن هذه المرة في “أولد ترافورد” ضمن الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة.
وتبرز مواجهة تشلسي بطل أوروبا الموسم الماضي مع مضيفه وجاره اللندني توتنهام (غداً الأحد الساعة 18:30 بتوقيت بيروت) الذي يحاول تعويض سقوطه أمام كريستال بالاس بعد ثلاثة انتصارات افتتاحية.
وسيقارع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، العائد إلى تشلسي، الهداف الدولي لتوتنهام هاري كاين، في مواجهة لندنية منتظرة. ويحقّق لوكاكو، القادم من إنتر ميلانو الإيطالي بعد قيادته إلى لقب الدوري الإيطالي، بداية رائعة في البريميرليغ، بعدما استعاده تشلسي مقابل 135 مليون دولار. وهو سجّل أربع مرات في أربع مباريات، بينها رأسية في مرمى زينيت الروسي منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا.
وفي بقية المباريات يلعب ليفربول (اليوم الساعة 17:00) مباراة مهمة مع كريستال بالاس، كما يستضيف مانشستر سيتي نادي ساوثهامبتون في التوقيت ذاته.

شاهد أيضاً

السورية رونا عيزوق تسعى لتحقيق رقم قياسي عالمي في ترويض الكرة

تتمنى السورية رونا عيزوق (21 عاماً) أن يتسنى لها تحقيق رقم قياسي عالمي في تقنية …

اترك تعليقاً