عقوبات وغرامات ضخمة.. سيناريوهات فسخ عقد راموس

Paris Saint-Germain's Spanish defender Sergio Ramos enters the pitch during a presentation ceremony prior to the French L1 football match between Paris Saint-Germain and Racing Club Strasbourg at the Parc des Princes stadium in Paris on August 14, 2021. (Photo by GEOFFROY VAN DER HASSELT / AFP)

تحدثت صحيفة “لوباريزيان” المقربة من نادي باريس سان جيرمان عن وجود نوايا جادة لدى “العملاق الفرنسي” لفسخ تعاقده مع النجم الإسباني، سيرخيو راموس، الذي منعته إصابته من المشاركة في أي مباراة مع فريقه الجديد في الدوري المحلي وفي بطولة دوري أبطال أوروبا.
وكان قائد نادي ريال مدريد السابق، قد وقع في يونيو الماضي عقدا مع “البي إس جي” حتى صيف 2023، براتب سنوي يبلغ 10 ملايين يورو (11.58 مليون دولار أميركي)، ولكنه تسبب في خيبة أمل كبيرة لدى عشاق النادي الباريسي، إذ كانوا يعولون عليه كثيرا في تعزيز خط الدفاع المهزوز للفريق.
وردا على التوقعات بشأن إنهاء العقد مع راموس من جانب واحد، أوضحت صحيفة “أس” الإسبانية أن هذا الأمر قد يكون صعبا إذ أن التبعات القانونية والمادية قد تكون كبيرة على متصدر الدوري الفرنسي.
وفي مقال نشرته صحيفة “يوسبورت” الفرنسية، كان هناك تذكير بأن المادة 17 من اللوائح الخاصة بوضع اللاعبين ونقلهم تنص على تعويض اللاعبين في مثل هذه الحالات، بناء على الراتب والمكافآت ومدة العقد.
ومن جهتها، نقلت صحيفة، موندو ديبورتيفو، عن مصادر مقربة من راموس، أن فسخ عقده غير مطروح نهائيا في الوقت الحالي على الأقل.
وأكدت الصحيفة الكتالونية أن راموس ما زال بما يعرف “فترة الحماية للاعب وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، والتي تصل إلى ثلاثة أعوام من زمن توقيع العقد، وبالتالي فإن النادي الباريسي سوف سيتعرض لعقوبات قاسية إذا قرر فسخ عقد المدافع الإسباني المخضرم، والبالغ من العمر 35 عاما.
ولفتت الصحيفة إلى أن باريس سان جيرمان سوف يكون عرضة أيضًا لعقوبات فنية تقضي بمنعه من التعاقد من لاعبين جدد خلال فترتي انتقالات متتاليتين (صيفية وشتوية).
ولكن، وبحسب صحيفة، إس، فإن كافة بنود عقد راموس لا تزال غير معروفة، وفي حال كان نادي العاصمة الفرنسية قد أخذ احتياطاته ووضع شروطا تتيح له فسخ العقد فإنه قد يقدم على ذلك في حال يأس من شفاء نجم المنتخب الإسباني السابق.

شاهد أيضاً

بعد التعادل الخاسر مع عفرين ..مدرب الاتحاد الصابوني يلوح بالاستقالة ويؤكد “رايح أنجلط”!!

شام تايمز/ محمود جنيد قال مدرب فريق الاتحاد أنس صابوني بأنه يدرك تماماً بأنه سيلبس …

اترك تعليقاً