تصفيات مونديال 2022.. إنكلترا وسويسرا تتأهلان للنهائيات

England's forward Tammy Abraham (R) celebrates with England's defender Trent Alexander-Arnold after scoring his side's 9th goal during the FIFA World Cup Qatar 2022 qualification Group I football match between San Marino and England on November 15, 2021 at Olympic stadium in Serravalle, San Marino. (Photo by Filippo MONTEFORTE / AFP)

تمكن كل من منتخبي إنكلترا وسويسرا بضمان التأهل لمباريات كأس العالم القادمة.
واكتسح منتخب إنكلترا مضيفه سان مارينو المتواضع (10-صفر) ضمن الجولة العاشرة من المجموعة التاسعة للتصفيات الأوروبية، ليضمن بالتالي بطاقة التأهل المباشر إلى نهائيات مونديال قطر 2022.
وسجل مهاجم توتنهام هاري كاين رباعية، ليرفع منتخب “الأسود الثلاثة” رصيده في صدارة المجموعة إلى 26 نقطة، متقدماً بفارق ست نقاط عن بولندا التي خسرت على أرضها أمام المجر 1-2، وستخوض الملحق.
وستُضطر إيطاليا الى خوض الملحق مجدداً من أجل محاولة التأهل الى مونديال 2022، وذلك لاكتفائها بالتعادل السلبي مع مضيفتها إيرلندا الشمالية، ما فتح الباب أمام سويسرا لنيل بطاقة المجموعة الثالثة للتصفيات الأوروبية بفوزها على ضيفتها بلغاريا 4-صفر.
ودخلت إيطاليا وسويسرا الجولة الثامنة الأخيرة وهما على المسافة ذاتها مع 15 نقطة لكل منهما، مع أفضلية هدفين لصالح “أتزوري” المتوج بكأس أوروبا الصيف المنصرم، ما جعل كل منهما يبحث عن الفوز لحسم بطاقة المجموعة.
وحققت سويسرا المطلوب منها بثلاثية في لوسيرن، فيما عجزت جارتها إيطاليا عن فك شيفرة الدفاع في بلفاست، ما سيضطرها لخوض الملحق مجدداً، على أمل ألا يتكرر سيناريو مونديال 2018 حين أقصيت على يد السويد وغابت عن النهائيات لأول مرة منذ 1958.

شاهد أيضاً

منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام نظيره الإماراتي بكأس العرب

خسر منتخب سورية لكرة القدم اليوم أمام نظيره الإماراتي بهدفين مقابل هدف في بداية مشواره …

اترك تعليقاً