الأرجنتين تتأهل لكأس العالم بعد خسارتي تشيلي وأوروغواي

Argentina's goalkeeper Emiliano Martinez gestures after tying 0-0 with Brazil in a South American qualification football match for the FIFA World Cup Qatar 2022 at the San Juan del Bicentenario stadium in San Juan, Argentina, on November 16, 2021. (Photo by Juan Mabromata / AFP)

انضمت الأرجنتين إلى البرازيل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر على الرغم من تعادل الغريم اللدود 0-0 في سان خوان يوم الثلاثاء.
وضمنت خسارة أوروغواي (3-0 أمام بوليفيا) وهزيمة تشيلي (2-0 أمام الإكوادور) تأهل الأرجنتين، التي لم تشهد خسارة في 27 مباراة، وحجزت تذكرتها للنهائيات، في حين لم يتبق سوى موقعان متاحين للتأهل التلقائي في تصفيات أميركا الجنوبية خلال المباريات الأربع المتبقية.
وتعد هذه سنة رائعة للأرجنتين وليونيل ميسي، الذي فاز بلقب كأس كوبا أميركا الخامس عشر في يوليو بهزيمة البرازيل في ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو.
كما أنها المرة الثالثة عشر على التوالي التي تتأهل فيها الأرجنتين لكأس العالم بعد أن فشلت في التأهل مرة واحدة فقط ، إلى نهائيات 1970 في المكسيك.
وضمن منتخب البرازيل تأهله يوم الخميس بفوزه 1-0 على كولومبيا.
يبدو أن الإكوادور مستعدة للانضمام إلى العملاقين القاريين، حيث احتلت المركز الثالث بفارق ست نقاط عن الفريق التالي وأربع مباريات فقط متبقية.

شاهد أيضاً

الوحدة يفوز على الكرامة في دوري الرجال بكرة السلة ويواصل الصدارة

واصل فريق الوحدة صدارته لدوري كرة السلة للرجال بفوزه على الكرامة اليوم بنتيجة 74-73 نقطة …

اترك تعليقاً