عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد تتسبب في ارتفاع هائل بالرواتب

ارتفعت قيمة الرواتب في مانشستر يونايتد الإنجليزي بنسبة 23% خلال الفترة التي عاد فيها البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوفه، وفق ما أظهرت آخر الأرقام الصادرة عن النادي الأربعاء.
وأظهرت أرقام الربع الأول من السنة المالية 2021-2022 زيادة قدرها 16.6 مليون جنيه إسترليني (22 مليون دولار) في “نفقات استحقاقات الموظفين” مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.
وبلغ إجمالي المبلغ الذي تم إنفاقه على الرواتب خلال الربع المنتهي في 30 سبتمبر، بعدما أعاد النادي رونالدو إلى ملعب “أولد ترافود” الذي غادره في 2009 وتعاقد مع المدافع الفرنسي رافايل فاران والجناح جايدون سانشو، 88.5 مليون جنيه إسترليني.
وتم تعويض هذا الارتفاع بمبلغ 17.4 مليون جنيه إسترليني بفضل بعض صفقات بيع اللاعبين، لاسيما انتقال دانيال جيمس إلى ليدز، كما حصل النادي أيضا على أرباح من انتقال البلجيكي روميلو لوكاكو من إنتر الايطالي إلى تشلسي، بعد أن لعب لصالح الشياطين الحمر بين 2017 و2019.
وارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 16.1 % إلى 126.5 مليون جنيه إسترليني، ويعود ذلك بشكل كبير إلى زيادة الدخل في أيام المباريات بعد عودة المشجعين بعد رفع القيود المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.
وارتفعت الإيرادات التجارية بنسبة 7.9 % لتصل إلى 64.4 مليون جنيه إسترليني. ولعودة رونالدو فضل جزئي في ذلك، رغم أن النجم البرتغالي وصل فقط في الشهر الأخير من الربع.
وتراجع النادي الذي لم يحقق أي لقب منذ 2017، إلى المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد سلسلة من النتائج السيئة، أبرزها خسارتان على أرضه ضد غريميه ليفربول كانت مذلة بخماسية نظيفة ومانشستر سيتي (2-0).
ويتعرض المدرب النروجي أولي غونار سولشاير لضغوط متزايدة مع تأخر النادي بتسع نقاط عن تشلسي المتصدر.

شاهد أيضاً

اللعب مع ميسي والعودة للريال.. 5 خيارات أمام رونالدو بعد طلبه الرحيل عن مانشستر

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو هو محور الأحداث في الساعات الأخيرة، بعد طلبه الرحيل عن مانشستر …

اترك تعليقاً