ليفربول x آرسنال: رحلة لندنيّة صعبة إلى الشمال

تعود عجلة الدوري الإنكليزي الممتاز إلى الدوران مع نهاية فترة التوقف الدولي، وذلك بانطلاق منافسات الجولة الثانية عشرة من البطولة. يستقبل ليفربول الإنكليزي نظيره آرسنال غداً، (19:30 بتوقيت بيروت) في مباراة صعبة يأمل من خلالها صاحب الأرض العودة إلى مسار الانتصارات، في حين يسعى آرسنال إلى استكمال صحوته الإيجابية
بدا ليفربول مرشحاً فوق العادة للظفر باللقب عندما اكتسح مانشستر يونايتد (5-0) على ملعب أولد ترافورد قبل أسابيع قليلة، لكنه أثار الشك بعدها إثر التعادل على أرضه (2-2) مع برايتون قبل أن يخسر (3-2) أمام وست هام يونايتد. هكذا، ابتعد ليفربول عن الصدارة بفارق 4 نقاط مع بداية الجولة 12، وهو بحاجة إلى استعادة نغمة الانتصارات كي يبقى في سباق القمة.
سيحاول «الريدز» جاهداً حصد النقاط الثلاث أمام آرسنال، لكن ذلك لن يكون سهلاً نظراً إلى مرور الضيف بحالة جيدة. فبعد بدايته المتخبطة التي تجلّت بخسارة فادحة أمام مانشستر سيتي (5-0)، تمكن آرسنال من تحقيق مسيرة خالية من الهزائم امتدت إلى 8 مباريات على التوالي (6 انتصارات وتعادلان)، الأمر الذي وضع الفريق في المركز الخامس مبتعداً عن الرابع ليفربول بنقطتين فقط.
يعاني ليفربول من بعض الإصابات التي ستضع المدرب يورغن كلوب أمام بعض القرارات المهمة لتشكيلته. آندي روبرتسون في حالة شك كبير بعد إصابته برفقة منتخب بلاده أمام الدنمارك مساء الاثنين. أصيب جوردان هندرسون وساديو ماني أيضاً أثناء الواجب الدولي، لكن الأخير شارك في تدريبات الفريق يوم الثلاثاء. لا يزال روبرتو فيرمينو على بعد أسابيع من العودة، بسبب مشكلة في أوتار الركبة، بينما عانى ديفوك أوريجي من إصابة في الساق في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بلجيكا ضد ويلز. يظل هارفي إليوت الغائب الوحيد عن ليفربول على المدى الطويل، وتبقى الإيجابية الوحيدة في إمكانية عودة كل من جيمس ميلنر ونابي كيتا هذا الأسبوع.
بالنسبة إلى آرسنال، يبدو أنه سيغيب سعيد كولاسيناتش وغرانيت تشاكا عن الرحلة من لندن الى ملعب أنفيلد في شمال البلاد، بينما أثار توماس بارتي أيضاً شكوكاً حول لياقته، حيث غاب لاعب خط الوسط عن مباراتي غانا خلال الاستراحة بعد تعرضه لإصابة شديدة أمام واتفورد.
فاز ليفربول بآخر خمس مباريات على أرضه في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد آرسنال، حيث سجل ثلاثة أهداف على الأقل في كل فوز. ومنذ أن تولى المدرب الألماني يورغن كلوب تدريب الريدز، فاز آرسنال بمباراة واحدة فقط من 11 مباراة في الدوري ضد ليفربول مقابل 3 تعادلات و7 هزائم. لكن مباراة الغد قد تعطي أفضلية لآرسنال في ظل نتائجه اللافتة أخيراً، بما في ذلك حفاظه على نظافة شباكه في آخر ثلاث مباريات خارج أرضه في الدوري الممتاز.
شهدت مواجهات ليفربول ضد آرسنال في «البريمييرليغ» مباريات مثيرة تاريخياً، حيث التقيا في 58 مواجهة، نجح نادي ليفربول في تحقيق الفوز في 23 مباراة مقابل 16 لمصلحة آرسنال، بينما انتهت 19 مواجهة بالتعادل بين الناديين. وحقق ليفربول في آخر مواجهات الفريقين انتصاراً بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت في 3 أبريل/ نيسان الماضي على ملعب الإمارات بالعاصمة لندن.

شاهد أيضاً

منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام نظيره الإماراتي بكأس العرب

خسر منتخب سورية لكرة القدم اليوم أمام نظيره الإماراتي بهدفين مقابل هدف في بداية مشواره …

اترك تعليقاً