“فيفا” يعلن بدء التصويت لإختيار أفضل لاعب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في العالم للعام الحالي 2021 والتي تستمر حتى العاشر من شهر كانون الأول المقبل لإختيار الثلاثي الأفضل لترشيح القائمة المختصرة والنهائية، قبل الإعلان الرسمي.
وأكد “فيفا” في بيانه الذي نشرته وسائل الإعلام، على “أهمية متابعة الحسابات الرسمية له عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لمعرفة كل ما هو جديد بشأن عمليات التصويت لاختيار أفضل لاعب في العالم”.
ووضع “فيفا” قواعد الفوز بأفضل لاعب في العالم، بناء على الإنجازات التى حققها اللاعبون المتضمنين فى القائمة.
وينقسم الاختيار إلى 4 أجزاء متساوية كل منها يعادل 25% من الدرجة ويتم تجميعها فى النهاية لإعلان الفائز فى الحفل الذى سيقام افتراضياً يوم 17 كانون الأول المقبل، عبر شبكة الانترنت بسبب ظروف فيروس “كورونا”، وفق ما قرره “فيفا”.
وتم ترشيح كلاً من اللاعبين: محمد صلاح (مصر)، كريم بنزيما (فرنسا)، كيفين دين بروين (بلجيكا)، كريستيانو رونالدو (البرتغال)، إيرلينج هالاند (النرويج)، جورجينيو إيطاليا)، نجولو كانتي (فرنسا)، روبرت ليفاندوفسكي (بولندا)، كيليان مبابي (فرنسا)، ليونيل ميسي (الأرجنتين)، نيمار داسيلفا (البرازيل).
وانطلقت جائزة “ذا بيست” فى عام 2016 والمقدمة من “الفيفا” لأفضل لاعب في العالم عقب انفصالها عن مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية التي تمنح جائزة الكرة الذهبية.
وتوج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم من “الفيفا” في أول نسختين بشكلها الحالي عامي 2016 و2017.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن حفل جوائز “الأفضل” سيقام يوم الاثنين 17 كانون الثاني 2022 في زيورخ “سويسرا”، في حين يبدأ التصويت بدءاً من الاثنين 22 تشرين الثاني وسينتهي الجمعة 10 كانون الأول 2021.

شاهد أيضاً

منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام نظيره الإماراتي بكأس العرب

خسر منتخب سورية لكرة القدم اليوم أمام نظيره الإماراتي بهدفين مقابل هدف في بداية مشواره …

اترك تعليقاً