بايرن ميونخ يحسم لقب بطل الخريف في “البوندسليغا” بخماسية في شباك شتوتغارت

حسم بايرن ميونخ، الساعي إلى تتويجه العاشر تواليا في الدوري الألماني، لقب بطل الخريف الشرفي قبل مباراته الأخيرة هذا العام، باكتساحه مضيفه شتوتغارت 5-0 ضمن الجولة الـ16 من المسابقة.
وسجل خماسية الفريق البافاري، سيرج غنابري ثلاثة أهداف “هاتريك” في الدقائق 40 و53 و74، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين في الدقيقتين 69 و72.
وشاءت الصدف أن يتوج العملاق البافاري بلقب بطل الخريف مرتين في عام واحد، وذلك لأن النصف الأول من الموسم الماضي امتد لما بعد العطلة الشتوية التقليدية في ألمانيا.
ورفع فريق المدرب يوليان ناغلسمان رصيده الى 40 نقطة وابتعد في الصدارة مؤقتا بفارق 9 نقاط عن غريمه وملاحقه بوروسيا دورتموند الذي يستضيف الأربعاء غرويتر فورث الأخير، ما سمح له بإنهاء النصف الأول من الموسم في الصدارة قبل مباراته الأخيرة لهذا العام ضد فولفسبورغ الجمعة.
ويأمل النادي البافاري أن يصب التاريخ في صالحه بإحرازه لقب الخريف الشرفي للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه، لأنه توج بطلا للدوري في 21 من المواسم الـ24 السابقة التي أنهى فيها العام متصدرا.
وأكد بايرن تفوقه التام على شتوتغارت الذي خسر 18 من مواجهاته الـ19 الأخيرة ضد النادي البافاري، والمباراة الوحيدة التي لم يفز بها الأخير في هذه السلسلة كانت في المرحلة الـ34 من موسم 2017-2018 حين خسر على أرضه 1-4.
ومنذ التعادل السلبي في أكتوبر 2009، فاز بايرن بجميع مبارياته العشر على ملعب شتوتغارت في ثاني أطول سلسلة خسائر لفريق على أرضه ضد نفس المنافس، بعد فيردر بريمن الذي خسر 12 مباراة متتالية بين جمهوره بين 2010 و2021 ضد البايرن بالذات.
وبفوزه العريض اليوم بات البايرن أول فريق في تاريخ الدوري يسجل 52 هدفا بعد 16 جولة، متفوقا على نفسه بالذات (50 هدفا موسم 1976-1977).

 

شاهد أيضاً

اللعب مع ميسي والعودة للريال.. 5 خيارات أمام رونالدو بعد طلبه الرحيل عن مانشستر

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو هو محور الأحداث في الساعات الأخيرة، بعد طلبه الرحيل عن مانشستر …

اترك تعليقاً