قمة «مؤجّلة» بين برشلونة وإشبيلية

بين فريق يبحث عن تضييق الخناق على ريال مدريد المتصدّر وآخر هدفه الدّخول في المراكز المؤهّلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، يسعى إشبيلية وضيفه برشلونة إلى الاستفادة على أكمل وجه من القمّة المؤجّلة بينهما إلى اليوم الثلاثاء في الدوري الإسباني لكرة القدم. (تلعب المباراة الساعة 22:30 بتوقيت دمشق). ويقف إشبيلية على بُعد 6 نقاط من ريال مدريد المتصدّر بعد تعثّر الأخير بالتّعادل السلبي يوم الأحد على أرضه أمام قادش، ما يعني بأنّ الفوز على برشلونة للمرّة الأولى على أرضه في الدوري منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2015، سيجعله يُنهي العام على بُعد ثلاث نقاط من النادي الملكي. وباستثناء الخسارة أمام ريال مدريد (1-2) في المرحلة الخامسة عشرة بهدف في الدقائق الأخيرة بعدما كان متقدّماً على فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أثبت إشبيلية هذا الموسم أنه قادر تماماً على مقارعة الكبار وأبرز دليل على ذلك فوزه يوم السبت الفائت على أتلتيكو مدريد حامل اللقب (2-1) بهدف في الدقيقة 88 للأرجنتيني لوكاس أوكامبوس. ومن جهته يتمنّى برشلونة الاستفادة من مباراة اليوم لكي يصبح على نفس المسافة من رايو فايكانو الرابع. ويأمل المدرب تشافي هيرنانديس أن يعطي رهانه على اللاعبين الشبّان ثماره مجدداً، كما حصل في مباراة يوم السّبت ضد إلتشي حين فاز رجاله بنتيجة (3-2).
ويبدو أن فلسفة تشافي بالاعتماد على أبناء أكاديميّة النادي من أجل البناء للمستقبل بدأت تُعطي ثمارها. ففي المباراة الأخيرة تقدّم برشلونة باكراً بفضل الشابَّين فيران غوتغلا وغابي قبل أن يسجّل الشّاب الآخر نيكو غونزاليس هدف الفوز باللّقاء في الوقت القاتل.
وكان تشافي راضياً عمّا شاهده من لاعبيه الشبّان، قائلاً «إنّهم جيل مذهل، حتى أفضل من جيل (سيرجيو) بوسكتس وبدرو (رودريغيس) وغيرهم. أنا في عمرهم كنت مرتعباً، أمّا هم، فإنهم مذهلون». وأشاد تشافي بشكل خاص بغابي: «إنّه في السابعة عشرة من عمره وانظروا كيف يُنافس! هذا أمر مفاجئ بالنسبة للّاعب بهذا العمر. اليوم (السبت)، خلق الفارق بهدف وتمريرة حاسمة. الأمر الأهم من أي شيء آخر هو العمل الذي يؤدّيه، إنه مذهل. نحن سعداء بوجوده معنا ولا أريد مقارنته بأي أحد. لا سقف بالنسبة له (من حيث المستوى الذي سيصل إليه)».

شاهد أيضاً

اللعب مع ميسي والعودة للريال.. 5 خيارات أمام رونالدو بعد طلبه الرحيل عن مانشستر

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو هو محور الأحداث في الساعات الأخيرة، بعد طلبه الرحيل عن مانشستر …

اترك تعليقاً