الدوري الممتاز لكرة القدم .قمة عالية في حلب بين الأهلي والأورنجي.. وسباق الصدارة الضاغط مستمر بين الكرامة و البحارة

شام تايمز- محمود جنيد
تنطلق يوم غد السبت مباريات الجولة الثانية عشرة من منافسات الدوري الكروي الممتاز لكرة القدم، وتشهد الجولة قمة عالية تجمع الاتحاد صاحب المركز التاسع ب12 نقطة مع ضيفه الوحدة الخامس على لائحة الترتيب ب20 نقطة على ملعب الحمدانية بحلب.
و بعيداً عن موقع الفريقين على لائحة الترتيب إلا أن لهذه المباراة الجماهيري خصوصيتها بين غريمين عريقين يتزعمان الكرة الحلبية و الدمشقية، وهذا ما يعطي المباراة طابع الحساسية، و الأهمية المضاعفة كبطولة خاصة، يمني كل طرف النفس بأن يحققها بما لها من دفع معنوي كبير، ووقد دفاق في السابق.
جماهير الفريقين أعدت العدة، و الطرف الاتحادي يريدها كرنفالاً كبيراً يؤكد بأن الجماهير الاتحادية كانت وما تزال قوة ضاربة و لاعباً مؤثراً على المدرجات، بينما أعلنت الإدارة الوحداوية عن ترحال مجاني للجماهير البرتقالية، التي ستتوافد بكثافة إلى الحمدانية رغم النقل التلفزيوني الفضائي على دراما السورية.
الكابتن أحمد هواش يعي تماماً صعوبة المهمة، وأبعاد المباراة وقيمة نقاطها، خاصة و أنها تعتبر أول امتحاني حقيقي في حلب بعد موقعة تشرين التي آلت للتعادل في اللاذقية، وهناك من ينتظر بأن يؤكد الهواش وفريقه، بأن النتائج الإيجابية السابقة لم تأت من فراغ أو من ضعف الفرق التي واجهها الأحمر الحلبي العريق، وهو ما سيشكل ضغطاً كبيراً على الفريق، بينما سيحاول البرتقالي مع مدربه العودة من حلب بنتيجة تبقيه بين ركب الأوائل.
وفي بقية المباريات يستضيف الكرامة المتصدر ب27 نقطة جبلة المتطور و المصدوم بقرار خسارته القانونية لمباراة حرجلة وتجمد رصيده عند 16 نقطة، على ملعبه أيضاً تحت ضغط الملاحقين وفاصل النقطة عن تشرين الوصيف، ويحط الحرية المتعثر بمركزه الثاني عشر مع خمس نقاط في رصيده، رحاله على شواطئ الساحل متذيل الترتيب بثلاث نقاط وملعبه الصعب، في مباراة تأثير نقاطها مضاعف على الطرفين مما يزيد أهميتها وحساسيتها.
ولن تكون مهمة بحارة تشرين أصحاب الوصافة ب26 نقطة سهلة وهم يحطون بمركبهم في مياه العاصي، بمواجهة إعصاره الأحمر( الطليعة) صاحب المركز السادس ب17 نقطة.
أما الجيش الثالث على سلم الترتيب ب24 نقطة و المتعثر في الجولة الماضية بتعادل خاسر أمام الشرطة، فهو الآخر سيحاول إخماد نشوة حرجلة الذي ظفر بنقاط قانونية من جبلة رفعت رصيده إلى إحدى عشرة نقطة في المركز العاشر، و الأخير سيحاول الخروج بأقل الأضرار ومواصلة الصحوة.
ويعرف الفتوة العريق الذي يقبع في المركز الثالث عشر بثلاث نقاط، بأنه أصبح في موقف حرج جداً وهو يواجه الوثبة الثامن ب13 نقطة على أرضه الافتراضية، والمباراة ستكون صعبة على الطرفين مع أفضلية وثباوية نظرية.
و أخيراً لن يكون الحوت الحطيني المفترس وهو الرابع على اللائحة ب23 نقطة رحيماً بضيفه الشرطة الحادي عشر بثماني نقاط، و المسافر إلى اللاذقية للقبض على نقاط ما أمكن من المباراة التي ستكون صعبة عليه وهو يواجه صاحب الأرض وجمهوره الهادر.

شاهد أيضاً

الكأس الذهبية.. كوستاريكا وجامايكا إلى ربع النهائي

حققت كوستاريكا وجامايكا فوزهما الثاني تواليا وبلغتا سويا ربع نهائي مسابقة الكأس الذهبية لمنطقة كونكاكاف …

اترك تعليقاً