ميلان في نابولي… خطوة على طريق اللّقب

تشهد المرحلة الثامنة والعشرون من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم قمّة بين نابولي المتصدر ووصيفه ميلان يوم الأحد المقبل (الساعة 21:45 بتوقيت بيروت) في سباق مثير للفوز بلقب «السكوديتو»، فيما يتحيّن حامل اللقب إنتر ميلانو صاحب المركز الثالث فرصة استقباله ساليرنيتانا متذيّل الترتيب في افتتاح المنافسات اليوم الجمعة (الساعة 21:45) لاعتلاء الصدارة في حال فوزه.
ويبحث نابولي المتصدر مع 57 نقطة بالتساوي مع ميلان، عن الفوز باللقب هذا الموسم، وذلك منذ الفوز الأخير موسم 1988-1990 مع أسطورته الراحل الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا.
وسترخي هذه القمة بظلالها على الأمتار الأخيرة من سباق الفوز، حيث سيكون عامل الحسم، في حال تساوت الفرق نقاطاً، المواجهات المباشرة لتحديد هوية الفائز مع وصول الدوري إلى خواتيمه. ويخوض رجال المدرّب لوتشيانو سباليتي مباراتهم الأخيرة بمواجهة أحد الأندية بين المراكز الثلاثة الأول، في حين يتأخر إنتر بفارق نقطتين عن جاره اللدود ميلان ونابولي المتصدر، ولكن مع مباراة أقلّ للـ«نيراتسوري». وتفوح رائحة الثأر من قمة الأحد حيث يسعى ميلان للثأر من مضيفه الذي كان تغلّب عليه في عقر داره «سان سيرو» بهدف دون رد في كانون الثاني/ ديسمبر (المرحلة 18)، ما يعني أنّ التعادل لن يصبّ في مصلحة رجال المدرب ستيفانو بيولي. غير أنّ الفائز من هذه المواجهة سيضمن لنفسه أفضل سجل بين الأندية الثلاثة الأوائل في حال تساوت نقاطاً في نهاية الدوري.
ويبدو نابولي في أفضل صورة في الأسابيع الأخيرة حيث نجح في حصد 18 نقطة من مبارياته الثماني الأخيرة منذ بداية العام الجديد، كما استغل بأفضل طريقة ممكنة فوزه في عقر دار لاتسيو (2-1) في المرحلة الماضية ليتقدم خطوة إضافية عن قطبَي مدينة ميلانو إذ تعثّر ميلان أمام أودينيزي (1-1) وإنتر أمام جنوى من دون أهداف.
وسقط ميلان في فخّ التعادل للمباراة الثانية توالياً في الدوري بعد تعادله أمام ساليرنيتانا (2-2) في المرحلة 26، وأتبعهما بتعادل ثالث توالياً في مختلف المسابقات أمام جاره اللدود إنتر في ذهاب دور نصف النهائي من الكأس المحلية يوم الثلاثاء (التعادل السلبي)، بعدما كان حقّق سلسلة من 3 انتصارات توالياً أمام كلّ من إنتر بالذات (2-1) ولاتسيو برباعية نظيفة وسمبدوريا (1-صفر).
ومن جهته لم يفز إنتر ميلانو الذي يُشرف عليه المدرب سيموني إنزاغي في مبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات، فخسر مرتين بنتيجة (صفر-2) أمام كل من ليفربول الإنكليزي في ذهاب دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا وساسوولو في الدوري، مقابل ثلاث تعادلات أمام كل من نابولي (1-1) وجنوى وميلان في ذهاب نصف نهائي الكأس الثلاثاء الفائت. كما لم يعرف إنتر طريق شباك منافسيه في 4 من هذه المباريات، ورغم ذلك حافظ على أفضل سجل هجومي في الـ«سيري أ» مع 55 هدفاً.
وسمحت هذه النتائج السيّئة ليوفنتوس المتربّص وصاحب المركز الرابع بتقليص الفارق بينه وبين حامل اللقب إلى 5 نقاط (55 مقابل 50). ويخالف ماسيميليانو أليغري مدرب «السيدة العجوز» نتائج فريقه داخل المستطيل الأخضر ليقلّل مراراً من فرص فريقه في انتزاع اللقب، لكن الفوز في مباراة يوم الأحد المقبل على ضيفه سبيتسيا السادس عشر (26 نقطة) سيرفع سلسلة انتصاراته من دون خسارة إلى 13 ما سيسمح له بالاستفادة من أي نتيجة تتأتى عنها قمة نابولي وميلان.

شاهد أيضاً

اللعب مع ميسي والعودة للريال.. 5 خيارات أمام رونالدو بعد طلبه الرحيل عن مانشستر

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو هو محور الأحداث في الساعات الأخيرة، بعد طلبه الرحيل عن مانشستر …

اترك تعليقاً