ريال مدريد يقسو على سوسييداد ويحصّن صدارته

حصّن ريال مدريد موقعه في صدارة الترتيب بقلب الطاولة على ضيفه ريال سوسييداد وفوزه عليه 4-1 السبت، ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي شهدت فوزاً ثانياً توالياً لفالنسيا 3-1 على حساب غرناطة.
وسجّل أهداف الفريق الملكي الفرنسي إدواردو كامافينغا (40)، الكرواتي لوكا مودريتش (43)، الفرنسي كريم بنزيمة (76 من ركلة جزاء)، وماركو أسنسيو (79)، فيما أحرز ميكيل أويارزابال (10 من ركلة جزاء).
وبهذا الفوز الثالث على التوالي في الدوري، عزز الميرينغي صدارته مع 63 نقطة، وبات يمتلك أريحية كبيرة خصوصاً مع سقوط ملاحقه إشبيلية (الثاني مع 55 نقطة) في فخ التعادل السبت أمام ألافيس المتواضع.
وبالتالي، تحضّر الفريق الملكي بأفضل طريقة لاستحقاقه الأوروبي، الأربعاء المقبل، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف باريس سان جرمان الفرنسي على أرضه (فاز النادي الفرنسي ذهاباً 1- صفر).
في المقابل، كان ريال سوسييداد يمنّي النفس بفوز يمنحه ثلاث نقاط ويضعه ولو مؤقتاً في المركز الثالث ليعزز من خلالها مساعيه إلى خطف إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ويشدد الضغط على ريال بيتيس وبرشلونة وأتلتيكو مدريد حامل اللقب.
وبدأت المباراة بهدف مبكر من الضيوف وتحديداً في الدقيقة العاشرة، عندما منح حكم المباراة ركلة جزاء لريال سوسييداد إثر تدخل عنيف من داني كارفاخال على دافيد سيلفا، فانبرى لها أويارسابال ونفذها بنجاح.
وانتفض المدريديون بعد ذلك بمحاولات على مرمى الخصم سعياً للتعادل خصوصاً بالتسديد من بعيد، فكان لهم ذلك عندما أسكن كامافينغا تسديدة رائعة في الدقيقة 40 في شباك سوسييداد.
وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات الرياضية، فإن كامافينغا بات ثاني أصغر لاعب يسجل هدفاً للريال من خارج منطقة الجزاء في الدوري، منذ موسم 2003-2004، عن عمر 19 عاماً و 115 يوماً.
ويعتبر البرازيلي فينيسيوس جونيور هو أصغر لاعب يحقق ذلك خلال تلك الفترة عن عمر 19 عاماً و75 يوماً أمام أوساسونا في سبتمبر 2019.
وأحرز بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 41، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر).
وبطريقة كامافينغا نفسها، أضاف المخضرم مودريتش الهدف الثاني لريال بتصويبة قوية من خارج المنطقة (43).
وسجل بنزيمة الهدف الثالث لريال في الدقيقة 69، لكن الحكم ألغاه مرة أخرى بداعي التسلل مع بداية الهجمة.
لكن حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لريال مدريد بعد الرجوع لتقنية الفيديو، وانبرى لتنفيذها بنزيمة وأسكنها الشباك (67).
ونجح البديل أسنسيو في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 79، عندما انطلق كارفاخال من الرواق الأيمن ومرر كرة إلى الخلف داخل منطقة الجزاء كان لها أسنسيو بالمرصاد وأسكنها الشباك.
من جهة أخرى، واصل فالنسيا عودته القوية في الدوري الإسباني بفوزه الثاني توالياً السبت، وهذه المرة على حساب ضيفه غرناطة 3-1.
ومنذ خسارته القاسية أمام برشلونة 4-1 في المرحلة الخامسة والعشرين، تمرّد فالنسيا بفوز على ريال مايوركا 1-صفر، وتأهل إلى نهائي كأس إسبانيا على حساب أتلتيك بلباو.
ورفع فالنسيا رصيده إلى 36 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد غرناطة عند 25 نقطة في المركز السابع عشر.
وكان الشوط الثاني شاهداً على الأهداف الأربعة، فسجل البرتغالي غونسالو غيديش (48)، الأوروغوياني ماكسيميليانو غوميس (51)، وكارلوس سولير (62 من ركلة جزاء)، فيما سجل خاومي هدف غرناطة الوحيد في مرمى فريقه من طريق الخطأ (56).
وعاد إسبانيول إلى سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه خيتافي بهدفين نظيفين.
وأحرز إسبانيول الهدفين في غضون عشر دقائق، من لاعبين أوروغوانيين، الأول عن طريق مدافعه لياندرو كابريرا (17)، والثاني عن طريق مدافع خيتافي إيريك كاباكو (27) بالخطأ في مرماه.
وبالتالي، رفع النادي الكاتالوني رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد خيتافي عند 27 نقطة في المركز الخامس عشر.
في المقابل، مني فياريال بانتكاسة عندما سقط بهدف نظيف أمام أوساسونا.
وكان فياريال أنعش آماله في الصراع على التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الكاسح على إسبانيول 5-1 في المرحلة الماضي.
غير أن هدف الأرجنتيني إيزيكييل أفيلا لأوساسونا (63)، منح الأخير ثلاث نقاط ثمينة رفع بها رصيده إلى 35 نقطة في المركز التاسع، فيما تراجع فياريال إلى المركز السابع بتجمد رصيده عند 42 نقطة.

شاهد أيضاً

اللعب مع ميسي والعودة للريال.. 5 خيارات أمام رونالدو بعد طلبه الرحيل عن مانشستر

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو هو محور الأحداث في الساعات الأخيرة، بعد طلبه الرحيل عن مانشستر …

اترك تعليقاً