اليوم 3 قمم سلوية في دوري الرجال “النواعير- الكرامة، الاتحاد- الطليعة، الوثبة- الجيش”

تجري اليوم الثلاثاء الساعة السادسة مساء ثلاث مباريات ضمن ذهاب الدوري السوري لكرة السلة للرجال في كل من حماة وحلب وحمص وستكون أندية الصدارة طرفاً فيها ، وتشد الأنظار إلى صالة ناصح علواني في حماة عندما يستقبل النواعير (الثامن) ضيفه الكرامة (المتصدر) حيث يأمل النواعير لتحقيق مفاجأة ثانية في أقل من أسبوع وإلحاق الهزيمة الأولى بالمتصدر . وكان النواعير قد عاد بفوز ثمين من حلب قبل أيام على حساب مستضيفه الجلاء 69-67 وهو يمنّي النفس لمواصلة تألقه اليوم وكسب نقطتين سيُحسّن دون شك من ترتيبه على سلّم اللائحة. لكن المهمة لن تكون سهلة للنواعير وهو يواجه الكتيبة الكرماوية المدججة بالنجوم على رأسهم عبد الوهاب الحموي وعمر الشيخ علي وجورجي نظاريان وأشرف الأبرش وأنس شعبان والبقية.
وحقق النواعير حتى الآن 4 انتصارات مقابل 5 خسارات ليتبقى له مباراتان من مشوار الذهاب (اليوم مع الكرامة والجمعة مع الجيش في دمشق). في المقابل سيحاول الكرامة إنهاء مرحلة الذهاب بالنقاط الكاملة (22 من 22 ممكنة) علماً أنه سيلتقي في الجولة الختامية مع مستضيفه العروبة متذيل الترتيب يوم الجمعة في مباراة محسومة سلفاً.
يذكر أن الكرامة والنواعير لم يلتقيا في دوري الموسم الماضي على اعتبار أن النواعير كان ضمن مصاف أندية الدرجة الثانية ، لكنهما تقابلا في مسابقة كأس الجمهورية وفاز الكرامة ذهاباً في حمص 66-50 وعاد وفاز إياباً في حماة 78-60.
وفي صالة الأسد الرياضية بحلب، يستضيف الاتحاد منافسه الطليعة في مباراة قمة ثانية ، حيث يشارك الاتحاد الصدارة مع كل من الكرامة والجلاء والوحدة بـ 18 نقطة من 8 انتصارات وخسارتين، فيما يحتل الطليعة المركز السادس بـ 16 نقطة من 6 انتصارات و4 خسارات. وكان الاتحاد قد حقق فوزاً عريضاً على الوثبة يوم الخميس الماضي 122-90 ، فيما تعرّض الطليعة لخسارتين أمام الجلاء 70-73 وأمام الحرية 74-78 بعد التمديد (67-67).
وفي صالة غزوان أبو زيد في حمص يحل الجيش (حامل اللقب) ضيفاً على الوثبة في مباراة لن تقل إثارتها على سابقتيها . ويحتل الجيش المركز الخامس بـ 16 نقطة من 7 انتصارات وخسارتين ، فيما يأتي الوثبة في المركز التاسع بـ 13 نقطة من 4 انتصارات و5 خسارات.
وفيما يلي ترتيب الفرق: 1- الكرامة (18) نقطة، 2- الجلاء (18)، 3- الاتحاد (18)، 4- الوحدة (18)، 5- الجيش (16)، 6- الطليعة (16)، 7- الحرية (15)، 8- النواعير (13)، 9- الوثبة (13)، 10- الثورة (13)، 11- اليرموك (12)، 12- العروبة (10).
من جهة ثانية ، تختتم اليوم الثلاثاء منافسات دور المجموعات من مسابقة كاس الاتحاد لكرة السلة للناشئات المقامة في صالة الفيحاء الفرعية بمشاركة (8) أندية قُسّمت إلى مجموعتين.
وحسب نظام البطولة تتأهل جميع الأندية إلى الدور ربع النهائي بحيث يلعب الأول من المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية، والأول من المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى، كما يلعب ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى.
ففي الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الأولى يتواجه الوحدة مع الجلاء الساعة الواحدة ظهراً من أجل فض شراكة الصدارة بينهما وتحديد بطل ووصيف المجموعة . ويتصدر الوحدة الترتيب بـ 4 نقاط ويتقدم على الجلاء بفارق التسجيل (+64) مقابل (+29).
وكان الفريقان حصدا العلامة الكاملة من منافسيهما الفيحاء وحطين . ففي الجولة الأولى فاز الوحدة على الفيحاء 71-43 والجلاء على حطين 60-48. وفي الجولة الثانية فاز الوحدة على حطين 88-52 والجلاء على الفيحاء 60-43.
وفي المباراة الثانية المقررة اليوم في نفس التوقيت يلعب الفيجاء مع حطين من أجل تحديد ثالث ورابع المجموعة.
وفي المجموعة الثانية الأكثر الإثارة ، يلتقي في الثالثة عصرأً الحرية (وصيف النسخة الماضية) مع الثورة في مباراة قمة ، وفي نفس التوقيت يلتقي التضامن (حامل اللقب) مع السلمية.
وكانت الجولة الأولى قد أسفرت عن فوز الحرية على التضامن 88-64 والثورة على السلمية 69-48، وفي الجولة الثانية فاز الحرية على السلمية 83-46 ، وفاز التضامن على الثورة بعد مباراة مثيرة 85-79.
الجدير ذكره أن التضامن يلعب دون كادر فني وإداري بعدما ارتأت إدارة النادي إقالة الكادرين الفني والإداري السابق عشية انطلاق المسابقة وأخذت نجمة الفريق يانا عفيف على عاتقها دور المدربة واللاعبة في وقت واحد وكان لها اليد الطولي بتحقيق الفوز المثير على الثورة عندما سجلت أكثر من نصف نقاط فريقها في ظل تألق بقية اللاعبات لاسيما صانعة اللعب يانا قنوع ورند درغام وسارة الشيخ .

شاهد أيضاً

منتخب اللاذقية لسلة الكراسي خامساً في بطولة غرب آسيا

احتل منتخب اللاذقية لكرة السلة على الكراسي المتحركة المركز الخامس في البطولة الخامسة لغرب آسيا …

اترك تعليقاً