قمّة كاتالونيا تُربك ريال مدريد

يسعى ريال مدريد إلى نفض غبار الهزيمة المذلّة التي تلقّاها على أرضه في موقعة الـ«كلاسيكو» ضد غريمه برشلونة (صفر-4)، وذلك حين يحل اليوم السبت ضيفاً على سلتا فيغو (الساعة 19:30) في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويتصدّر ريال الترتيب بفارق تسع نقاط عن إشبيلية الثاني، ما يعني أنه في وضع مريح إلى حد كبير قبل تسع مراحل على ختام الموسم، لكن الهزيمة المذلة التي تلقاها على أرضه قبل النافذة الدولية المخصّصة لمباريات المنتخبات الوطنية، أعطت الأمل لبرشلونة بإمكانية اللحاق بغريمه.
ولكن من المؤكد أنّ الفوز على سلتا فيغو سيعيد ريال إلى الطريق الصحيح في حين أنّ الخسارة ستجعله في مأزق، ولا سيّما في حال واصل برشلونة تألّقه من خلال حسمه مواجهته المرتقبة يوم غدٍ الأحد على أرضه ضد الوصيف إشبيلية (الساعة 22:00) الذي يتقدّم النادي الكاتالوني بفارق ثلاث نقاط لكن الأخير يملك مباراة مؤجلة.
ومن المفترض أن يفتقد ريال مدرّبه الإيطالي كارلو أنشيلوتي في مباراة اليوم بسبب إصابته بفيروس كورونا، مع الأمل بأن يتعافى في الوقت المناسب للسفر مع الفريق إلى لندن من أجل مواجهة تشلسي الإنكليزي حامل اللقب يوم الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا. كما يحوم الشك حول جاهزية الهداف الفرنسي كريم بنزيمة الذي لعب غيابه عن موقعة الـ«كلاسيكو» دوراً في الهزيمة المذلة التي تلقاها النادي الملكي بين جماهيره.
وريال ليس الفريق الوحيد الذي يجد نفسه تحت الضغط، بل إنّ برشلونة مطالب أيضاً بالبناء على ما قدمه في «سانتياغو برنابيو» قبل النافذة الدولية من خلال الفوز على إشبيلية والإبقاء على حظوظه باللقب. وإذا لم يحصل تدهور خارج عن المألوف في نتائج ريال، من المنطقي أن يكون هدف برشلونة الأساسي محاولة إزاحة إشبيلية عن الوصافة في ظلّ فارق النقاط الـ12 الذي يفصله عن غريمه الملكي مع دخول الأمتار الأخيرة من الموسم.
ويمرّ فريق المدرب تشافي هرنانديس بفترة رائعة إذ إنّه لم يذق طعم الهزيمة منذ كانون الأول/ ديسمبر، وهو خرج فائزاً من مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري كما بلغ الدور ربع النهائي لمسابقة «يوروبا ليغ»، حيث يحلّ الخميس المقبل ضيفاً على أينتراخت فرانكفورت الألماني.
وفي مباراة أخرى يلعب أتليتيكو مدريد اليوم مباراة مهمة مع ديبورتيفو الافيس (الساعة 22:00)، قبل أن يواجه مانشستر سيتي الإنكليزي الثلاثاء المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

شاهد أيضاً

اللعب مع ميسي والعودة للريال.. 5 خيارات أمام رونالدو بعد طلبه الرحيل عن مانشستر

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو هو محور الأحداث في الساعات الأخيرة، بعد طلبه الرحيل عن مانشستر …

اترك تعليقاً