نونيس يقترب.. ليفربول يتأهب لمرحلة ما بعد صلاح وماني بـ”صفقة تاريخية”

في صفقة ستكون مدوية، وذات انعكاسات عدة، ذكرت وسائل إعلام رياضية برتغالية، الأحد، أن مهاجم بنفيكا ومنتخب أوروغواي، داروين نونيس، بات قريبا من التعاقد مع ليفربول، وصيف بطل الدوري الإنكليزي، في مقابل مبلغ قياسي يصل إلى 100 مليون يورو.
وأوضحت صحيفتا “ريكورد” و”أ بولا” أن الناديين توصلا السبت إلى اتفاق في لشبونة، حيث أكد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب استعداده لدفع 75 مليون يورو، تضاف إليها 25 مليون اعتمادًا على بعض الاعتبارات الرياضية.
من جهتها، تطرقت منافستهما صحيفة “أو جوغو” والتلفزيون الحكومي “آر تي بي” إلى صفقة بقيمة 80 مليون يورو مع 20 مليون يورو مكافآت.
وتتجاوز قيمة الانتقال مبلغ الـ85 مليون يورو، الذي دفعه ليفربول للمدافع الهولندي فيرجيل فان ديك عندما وصل من ساوثمبتون في عام 2017.
وحسب ما أوردت صحيفة “ماركا” فإن التعاقد مع نونيس بهذا السعر سيجعل منه أغلى لاعب في تاريخ ليفربول.
وسيكون نونيس التعاقد “اللاتيني” البارز الثاني للريدز خلال شهور بعد استقدام الكولومبي لويس دياس في يناير الماضي.
ويبدو أن المدير الفني الألماني يورغن كلوب يستعد عمليا لمرحلة قد تشهد رحيل النجمين، المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني.
ويقترب عقدا النجمان الأفريقيان من نهايتهما دون مؤشرات مؤكدة على التجديد، ووسط أنباء متباينة عن قرب رحيلهما بين تراجعت أيضا مشاركة المهاجم البرازيلي فيرمينيو الذي يقترب من بلوغ عامه الـ31.
وكان نونيس الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ23 في 26 يونيو الحالي، انضم إلى صفوف بنفيكا في صيف عام 2020 قادماً من ألميريا الإسباني، الذي كان وقتها يلعب في الدرجة الثانية، مقابل 24 مليون يورو في أغلى صفقة في تاريخ قطب مدينة لشبونة.
وكان أداء نونيس متباينا في موسمه الأول مع بنفيكا قبل أن يتألق بشكل لافت هذا الموسم، خاصة أمام ليفربول بالذات في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على الرغم من إقصاء بنفيكا (1-3 ذهابا في لشبونة، و3-3 إيابا في ليفربول).
وسجل نونيس 47 هدفًا وصنع 16 في 84 مباراة بالقميص الأحمر لـ”نسور” لشبونة وهو لقب بنفيكا.

شاهد أيضاً

اللعب مع ميسي والعودة للريال.. 5 خيارات أمام رونالدو بعد طلبه الرحيل عن مانشستر

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو هو محور الأحداث في الساعات الأخيرة، بعد طلبه الرحيل عن مانشستر …

اترك تعليقاً