في كرنفال رياضي واجتماعي.. مباراة ودية بكرة القدم بين المفتشين وقدامى ديرعطية

لبى فريق الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش دعوة إدارة نادي ديرعطية لإقامة مباراة بكرة القدم جمعتهم مع قدامى النادي في كرنفال رياضي واجتماعي لطيف سادته أجواء الفرح والمحبة .
المباراة التي انتهت بفوز فريق القدامى بثلاثة أهداف مقابل هدف حفلت بالكثير من اللمحات الفنية التي جذبت انتباه الحاضرين قدمها لاعبو الفريقين على مدار الشوطين.
وفي نهاية اللقاء الكرنفالي قدّم السيد معن الخالد معاون رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش درعاً تذكارياً لإدارة نادي ديرعطية بهذه المناسبة كما قدّمت السيدة سميرة فرح رئيس النادي درعاً مماثلاً لفريق المفتشين.
ضمّ فريق المفتشين: مالك حامد – بسام قاسم – نزيه إسماعيل – وسام بيطار – أمين محمد – فائق شروف – غازي حسن – محمد نعمان.
فيما ضمّ فريق القدامى: د.عماد التجار – د.فواز ملحم – فرج الريش – زياد المصري – حسن المصري – خالد الصوصو – محمد المنيني – عادل الشيخ سليمان – عبد الله السوسو.
حكم المباراة: مهند الحرفي عضو مجلس إدارة نادي ديرعطية
وسبق المباراة زيارة سريعة لعدد من الصروح الحضارية في المدينة والبداية كانت من نقطة تمثال القائد المؤسس حافظ الأسد ومن ثم زيارة جمعية “خاتون” التراثية الثقافية التي تلمُّ شمل النساء المبدعات تحت راية المحافظة على الهوية الوطنية للصناعات التراثية والتقاليد والحرف التقليدية صوناً لها من الاندثار حيث قدمّت المهندسة أسماء عبود شرحاً وافياً عن عمل الجمعية وأهدافها وكيف استطاعت تحويل “معمل السجاد” إلى وحدة صناعية تعجُّ بالحياة والإنتاج وتوفير مشاريع عمل صغيرة تشغل اليد العاملة وتسهم في الوقت ذاته بإحياء التراث والتاريخ والحضارة من أفكارهن وحرفهن اليدوية الشعبية البسيطة.
كما زار الوفد قرية ذوي الاحتياجات الخاصة واستمعوا لشرح من مديرها السيد أحمد العاقور عن أقسامها والخدمات التي تقدمها والإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية.
واطلع الوفد من السيدة نضال حاج إبراهيم مديرة دار المسنين على الخدمات التي تقدمها لنزيلاتها لاسيما من ناحية الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية والترفيهية.
وقام المفتشون بزيارة دار المناسبات وهي واحدة من الصروح الحضارية في مدينة ديرعطية التي بنيت بلمساتٍ دمشقية تلتقي فيها الحضارات وتعطي زائرها شعوراً بالأصالة والفخامة وهي تستخدم لكل المناسبات من قبل الأهالي.
وأعرب المفتشون في ختام زيارتهم للمدينة عن سعادتهم بهذا اليوم الممتع وعادوا وهم يحملون أجمل الانطباعات عن المدينة التي تنبض بالحياة وتؤكد حرص أبنائها بالمحافظة على جماليتها التي اكتست بها من خلالهم “مقيمين ومغتربين” لأنهم أشادوا مدينة تستحق الاحترام ورفع القبعة لكل من زرع فيها نبتة ووضع فيها حجراً لبناء أي صرح من صروحها.
وتوجهوا بالشكر لكل الفعاليات والشخصيات التي تواجدت وشاركت في تنظيم زيارة فريق المفتشين وعلى رأسهم السيد محمد التجار والزميل صفوان الهندي .

 

شاهد أيضاً

مجد الدين غزال يحرز فضية دورة المتوسط في مسابقة الوثب العالي

حقق لاعب منتخب سورية لألعاب القوى الميدالية الفضية في مسابقة الوثب العالي في دورة المتوسط …

اترك تعليقاً