اليوم.. افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والرباع معن أسعد يرفع العلم السوري

تنطلق اليوم السبت منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط فى نسختها ال 19 والتى تقام بمدينة وهران الجزائرية، وتستمر حتى 5 تموز القادم.
وتشارك سورية في الدورة ب /7/ ألعاب هي : ” الفروسية – المصارعة– الملاكمة – ألعاب القوى – رفع الأثقال – الجمباز– الجودو”.
ومن المقرر أن يقوم حسب ماوصلنا البطل الأولمبي معن أسعد بحمل علم سورية في حفل الافتتاح حيث تنص لوائح اللجنة المنظمة لدورة ألعاب البحر المتوسط على أن يحمل علم كل دولة في حفل الافتتاح لاعب ولاعبة إلا أنّ البعثة السورية لاتتواجد فيها أية لاعبة .
والرباع أسعد الحائز على برونزية دورة الألعاب الأولمبية – طوكيو 2020 يعتبر من أبرز اللاعبين المشاركين بالدورة والذي تعول عليه الآمال لتحقيق ميدالية في هذا الاستحقاق المتوسطي.
واستطاع الرباع معن خلال مسيرته الرياضية التي تمتد لأكثر من 10 سنوات بطولة سورية برفع الأثقال في مختلف الفئات، بين الناشئين والشباب والرجال، وحصد أولى بطولاته الدولية بعمر 14 عاما في بطولة آسيا للناشئين التي جرت في أوزبكستان عام 2009، كما حقق في بطولة آسيا في قيرغزستان المركز الأول عام 2013، وأحرز ذهبية بطولة كأس التحدي العالمية في سويسرا عام 2019 وتحقيقه المركز الخامس على العالم في تايلاند 2019، وفي عام 2021 أحرز ثلاث ميداليات فضية في بطولة آسيا لرفع الأثقال التي جرت في أوزبكستان إضافة إلى تحقيقه العديد من الأرقام القياسية على مستوى بطولة العرب وغيرها من البطولات.
ووصلت البعثة السورية إلى الجزائر أمس الاول وضمت: الملاكمة : حسين غصون – ميسر سعد (مدربان) – مصطفى عبيد (حكم دولي) – اللاعبون: بلال جوخدار ( -57 كغ) – عبد الهادي نكاش (-69 كغ) – أحمد غصون (-75 كغ) – علاء الدين غصون (-91 كغ) – عبد الحميد اليوسف (+81 كغ) – محمد مليس (+91 كغ)‌‏
* المصارعة : ألكسندر دبروفسكي (مدرب رومانية) – باسم الشتيوي المحمد (مدرب حرة) – اللاعبون: أحمد النكدلي (رومانية 60 كغ) – محمد فواز (رومانية 67 كغ ) – محمد عبيد (رومانية 77 كغ) – أحمد ديركي (حرة 65 كغ) – محمد فداء الدين الأسطة (حرة86 كغ) – عمر صارم (حرة125 كغ)- محمد نادر السباعي (حكم)‌‏
* رفع الأثقال : قيس أسعد (مدرب) – إبراهيم حسن (معالج فيزيائي) – اللاعبان: عدي. معن أسعد(+102 كغ)‌‏
* الجمباز : مصطفى الحاج (مدرب) – نضال اليوسف (حكم) – اللاعبون: ليث نجار – محمد خليل – يزن السليمان (لاعبون بكافة الأجهزة)‌‏.
وكانت البعثة السورية التي شاركت بعشر ألعاب في الدورة الماضية التي جرت في تاراغونا عام 2018 حصدت (7) ميداليات (2) ذهب و (2) فضة و(3) برونز أحرزها : مجد الدين غزال .. ألعاب قوى (ذهبية الوثب العالي) – أحمد غصون.. الملاكمة (ذهبية وزن 75 كلغ)- علي الهزاع.. رفع الأثقال: (فضية النتر لوزن 94 كغ) – حسين المصري.. ملاكمة : (فضية في وزن 52 كغ) – عبد الكريم الحسن .. مصارعة رومانية: (برونزية وزن 67 كغ) – مجد حسن .. رفع الأثقال: (برونزية النتر لوزن 105 كغ) – محمد مليس.. ملاكمة : (برونزية وزن +91 كغ).

شاهد أيضاً

اللعب مع ميسي والعودة للريال.. 5 خيارات أمام رونالدو بعد طلبه الرحيل عن مانشستر

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو هو محور الأحداث في الساعات الأخيرة، بعد طلبه الرحيل عن مانشستر …

اترك تعليقاً