مواجهات فاصلة في الجولة 25 من الدوري السوري لكرة القدم

تنطلق الخميس منافسات الجولة 25 من الدوري السوري الممتاز، وهي المرحلة ماقبل الأخيرة من دوري 2020/2021.
وينتظر عشاق تشرين المرحلة بفارغ الصبر، كونها قد تتوجهم رسميا باللقب الرابع بتاريخ النادي، في حال انتصارهم على الطليعة باللاذقية.
ويسعى تشرين لحسم الأمور نهائيا في مواجهة الطليعة، وتجنب تأخير التتويج، والدخول بحسابات الأرقام في الجولة الأخيرة، والتي سيواجهون بها الكرامة.
ويلعب الطليعة بدون ضغوط، بحثا عن إهداء مدربهم طارق جبان، انتصارا يضع ناديه الأم الجيش مجددا في حسابات التتويج بشكل أقوى، إضافة لمحاولة هداف الطليعة أحمد العمير زيادة غلته في سباق الهدافين.
وينتظر الجيش تعثرا تشرينيا يعيده بقوة إلى حسابات اللقب، عندما يواجه حرجلة المرتاح في سلم الترتيب، حيث يسعى الجيشاويون لتكرار مافعله الكرامة موسم 2009، حينما قلب الطاولة على الاتحاد المتصدر في الجولة الأخيرة.
ويتشابه موسم الدوري الحالي مع موسم 2009، حيث أن تساوي تشرين والجيش بالنقاط بنهاية الدوري، والفارق بينهما 5 نقاط حاليا، سيقود الفريقان إلى مباراة فاصلة لحسم اللقب، أسوة بفاصلة 2009 بين الاتحاد والكرامة.
ويلتقي في جبلة فريقها والكرامة، في آخر مواجهة استعدادية للجبلاويين قبل موقعة نهائي الكأس أمام حطين، وبلقاء ثأري للكرماويين الذين أقصاهم البحر ورفاقه من كأس سوريا الأسبوع الفائت.
ويتوجه حطين إلى دمشق لاستطلاع أجواء نهائي الكأس المقرر يوم 5 أيار في العاصمة، ويواجه الخميس الشرطة، في مباراة ينتظر أن تشهد مشاركة العناصر الشابة من الناديين، نظرا لعدم أهميتها عل صعيد القمة أو القاع.
ويلتقي في دمشق الاتحاد ومضيفه الوحدة، في لقاء تغيب عنه أهمية النقاط ترتيبيا، وتحضر فيه الرغبة في الانتصار عند كلا الطرفين، في أحد ديربيات سوريا المهمة، فالوحدة يريد الثأر من إقصائه من الكأس على يد الاتحاد الطامح لتثبيت تفوقه على البرتقالي مجددا.
ويتواجه الفتوة والوثبة في حمص، بمباراة قد تشهد إعلان بقاء الفتوة رسميا في دوري الأضواء، بحال تعثر الساحل أمام الحرية، وانتصار الفتوة على الوثبة الذي يخوض مبارياته من باب أداء الواجب لا أكثر.
ويتجه الساحل إلى حلب لمواجهة الحرية الطامح لقلب الموازين على الساحل والفتوة، فانتصاره وهزيمة الفتوة يعني عودته بقوة لحسابات البقاء، فيما يسعى الساحل لإرسال الحرية رسميا للدرجة الثانية، والاستمرار بالضغط على الفتوة أملا بتعثره.
يذكر أن تشرين يتصدر الترتيب برصيد 56 نقطة، يليه الجيش 51، الكرامة 48، الوحدة 43، حطين 41، الطليعة 36، جبلة 28، الوثبة 25، الاتحاد 25، الشرطة 24، الحرجلة 23، الفتوة 18، الساحل 17 الحرية 12.

شاهد أيضاً

التونسية أنس جابر تتوج بلقب “برمنغهام”

باتت التونسية أُنس جابر أول لاعبة عربية تحرز لقباً في بطولات رابطة محترفات التنس، بفوزها …

اترك تعليقاً