إسدال الستار على منافسات الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

أسدل الستار على منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم،بعد إجراء مباريات الجولة 26 والأخيرة من المنافسات.
وتوج فريق تشرين رسمياً بدرع بطولة الدوري بعد أن نال اللقب هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه حيث حسم لقب البطولة في الموسم الحالي 2020-2021 قبل جولة واحدة على نهاية الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 59 نقطة ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه الجيش إلى 5 نقاط قبل خوض منافسات الجولة الأخيرة فيما هبط الساحل والحرية وصعد عوضاً عنهما النواعير وعفرين.
وكان تشرين نال اللقب الأول موسم (1981- 1982) واللقب الثاني (1996 – 1997) واللقب الثالث (2019- 2020) .
وبالعودة لنتائج المرحلة الأخيرة استطاع الكرامة في نهاية موسمه تحقيق فوز كبير على البطل بهدفين مقابل هدف واحد،فيما حقق الجيش الفوز على ضيفه جبلة بغياب هدافه المسافر محمد الواكد إلى لبنان متعاقداً مع العهد اللبناني، هذا الفوز أبقى الجيش وصيفاً.
وفي مباراة ثالثة انسحب الساحل أمام الوحدة في الدقيقة 65 لإصابة عدد من لاعبيه وبقاء عدد غير قانوني من اللاعبين على أرض الملعب، النتيجة كانت لحظة انسحاب الساحل تشير إلى تقدم الوحدة 6/صفر، وهذا الانسحاب تكتيكي لأن اتحاد كرة القدم يجيزه ولا يعاقب عليه.
وتعادل حطين والوثبة بلا أهداف والاتحاد فاز على حرجلة بهدفين نظيفين، ورد الشرطة اعتباره من خسارته ذهاباً أمام الطليعة فختم الموسم مسكاً بالفوز على مستضيفه بهدف وحيد، وأخيراً فاز الفتوة على الساحل 3/1.
وفي ختام الدوري تصدر تشرين الترتيب برصيد 59 نقطة يليه الجيش بـ 57 نقطة ثم الكرامة بـ 52 نقطة فالوحدة بـ 47 نقطة وحطين بـ 45 نقطة والطليعة بـ 36 نقطة وجبلة والاتحاد بـ 29 نقطة لكل منهما فالشرطة بـ 27 نقطة والوثبة بـ 26 نقطة والفتوة بـ 24 نقطة والحرجلة بـ 23 نقطة والساحل بـ 17 نقطة والحرية بـ 15 نقطة حيث هبط الساحل والحرية إلى دوري الدرجة الأولى.
صفوان الهندي

شاهد أيضاً

بطولة أوروبا 2020.. استبسال مجري يجبر فرنسا على “الخضوع”

أمام جماهيره التي تجاوزت 60 ألفا، أجبر المنتخب المجري نظيره الفرنسي بطل العالم، على التعادل، …

اترك تعليقاً