اتحاد الملاكمة يفرض عقوبات بالجملة

قرر اتحاد الملاكمة فرض مجموعة من العقوبات الانضباطية على عدد من كوادره على خلفية الأحداث التي رافقت بطولة كأس السيد الرئيس للملاكمة التي اختتمت منافساتها مؤخراً.
وأوضح الاتحاد في بيان رسمي صادر عنه أن هذه العقوبات جاءت بالإجماع من قبل أعضاء الاتحاد وبعد الاطلاع ودراسة الحالات الخارجة عن “النظام والسلوك العامة”، بشكل مفصل والتقارير المقدمة.
وقرر الاتحاد فرض عقوبة الإيقاف عن ممارسة التدريب بلعبة الملاكمة لمدة سنة كاملة اعتباراَ من تاريخ صدور القرار بحق المدرب محمد خير قداح، إضافة إلى رفع كتاب مركزي من اتحاد الملاكمة لنادي الشرطة المركزي يتضمن الطلب من نادي الشرطة استبدال المدرب المذكور الذي يعمل بالمركز التابع للنادي ومنعه بشكل كامل من دخول صالة تدريب المنتخب الوطني وعدم تكليفه بأي مهمة رياضية مستقبلاً.
كما قرر الاتحاد إصدار عقوبة الإيقاف بحق اللاعبين حسين المصري– محمد خير مستت– أحمد غصون– محمد مليس بالإيقاف عن المشاركات الداخلية والخارجية لمدة ستة أشهر.
وأوضح الاتحاد في بيانه أنه لدى الرجوع إلى التقرير المقدم من حكم المباراة بين اللاعبين محمد مليس وأحمد سرية والقضاة الخمسة كان قرار حكم الحلقة وأربعة قضاة من أصل خمسة شاهدوا الحالة بشكل واضح وجلي بأن الضربة جاءت بعد أمر الحكم بإيقاف المباراة نتيجة وقوع واقية الأسنان من فم أحمد سرية إذ قام اللاعب محمد مليس بمتابعة الضرب بعد إصدار أمر الحكم بالتوقف للمباراة وحسب القانون الدولي للملاكمة يعد اللاعب الضارب بهذه الحالة خاسراً للمباراة، على أن تطبق على اللاعب أحمد سرية القواعد الطبية الواردة في القانون الدولي للملاكمة.
ولفت الاتحاد في بيانه إلى امتثاله لقرار اللجنة المشكلة من المكتب التنفيذي لدراسة الحالات التي ظهرت عبر شاشة التلفزيون والمهاترات اللاحقة بشكل كامل حسبما ورد في البيان.
يشار إلى أن الاتحاد الرياضي العام استدعى اتحاد الملاكمة واللاعبين محمد مليس ومحمد غصون وعلاء غصون وحسين المصري للجنة تحقيق بعد التصريحات التي أدلى بها اللاعبون على شاشة التلفزيون والتي اتهموا فيها اتحاد الملاكمة بـ”التقصير” ما أدى إلى حرمانهم من المشاركة في بطولة آسيا بالإمارات.

شاهد أيضاً

اللعب مع ميسي والعودة للريال.. 5 خيارات أمام رونالدو بعد طلبه الرحيل عن مانشستر

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو هو محور الأحداث في الساعات الأخيرة، بعد طلبه الرحيل عن مانشستر …

اترك تعليقاً