مدرب الجودو إياد العلي : بطولة آسيا فرصة للمنافسة على الميداليات البراقة

شام تايمز – نبيل شاهرلي
تقام بطولة آسيا للجودو بفئات الناشئين والناشئات والشباب والشابات بمنتصف شهر تشرين الثاني في بيروت عن إمكانية المشاركة والإعداد لها بشكل جيد وتحقيق نتائج جيدة وحصد الميداليات البراقة كما هي مشاركاتنا السابقة منذ زمن ..تحدث المدرب الوطني بالجودو إياد العلي وقدم اقتراحات مفيدة لتكون المشاركة فعالة وممتازة :
يقول المدرب اياد : البطولة ستكون فرصة مهمة جدا لمنتخبنا للمشاركة بأكبر عدد ممكن من المميزين والقادرين على التمثيل اللائق و التنافس للحصول على الميداليات كون المشاركة والسفر سيكون عبر البر ولا يوجد تكاليف الطائرات المرتفعة.
وأضاف المدرب اياد : لاعبونا سئموا من التوقف الطويل وعدم المشاركات الخارجية وهذا أثر سلبيا عليهم
علينا العمل مبكرا للتحضير لهذه البطولة إداريا و فنيا .
أولا: يجب البدء باختيار المنتخب الجيد ومن المفيد أيضا الاستئناس بآراء المدربين المؤثرين بإعداد لاعبي المنتخبات الوطنية .
ثانيا : وضع دراسة لكيفية إقامة معسكر تدريبي منذ الآن حتى موعد انطلاق البطولة ويكون بشكل منطقي مراعي وضع اللاعبين طلاب المدارس والجامعات ومن الجيد إقامة هذا المعسكر أيام الأربعاء بعد الظهر إلى يوم السبت ظهرا من كل أسبوع وبذلك يكون اللاعب تغيب عن مدرسته يوم واحد فقط خلال الأسبوع وتدرب ربعة أيام وقبل عشرة أيام من البطولة يكون المعسكر دائم ومغلق .
ومن الضرورة البدء بعد أخذ التصور عن العدد المشارك اخذ الموافقات لتأمين جميع احتياجات المعسكر ومن ثم المعسكر خلال الأيام القليلة القادمة .
خلال المعسكر من الضروري تواجد مدربين اثنين لكل من الذكور والإناث في المعسكر على أن يتم البدء بوضع خطة تدريبية من قبلهم بالتنسيق مع لجنة المدربين وتكون مكتوبة وموجودة لدى الاتحاد .

 

شاهد أيضاً

اللعب مع ميسي والعودة للريال.. 5 خيارات أمام رونالدو بعد طلبه الرحيل عن مانشستر

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو هو محور الأحداث في الساعات الأخيرة، بعد طلبه الرحيل عن مانشستر …

اترك تعليقاً