منتخب سورية للشطرنج يواصل منافساته ببطولة آسيا

يواصل لاعبو منتخب سورية للشطرنج بشير عيتي وارام ادم ومالك قونية منافساتهم في بطولة آسيا المقامة على شبكة الانترنت باستخدام نظام الكتروني خاص للعبة وبمشاركة 20 لاعباً من إيران والعراق والإمارات والأردن وسلطنة عمان والكويت وفلسطين.
وتقام البطولة بنظام الكلاسيك أي ساعة ونصف الساعة لأربعين نقلة ونصف ساعة إضافية لإكمال الدور مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة ولتسع جولات وفق النظام السويسري على أن يتأهل صاحب المركز الأول فقط للمرحلة الثانية من التأهيل لكأس العالم.
رئيس اتحاد الشطرنج علي عباس قال إن نتائج لاعبينا جيدة حتى الآن في ظل المنافسة القوية في البطولة نظرا لمشاركة أفضل لاعبي العالم بالشطرنج حيث تمكن لاعبنا مالك قونيه من الفوز بثلاث جولات حتى الآن وتعادل في واحدة ما جعله يتصدر حتى الآن الجولة الرابعة مع تبقي ثلاث جولات من البطولة التي تستمر حتى الأربعاء القادم فيما فاز لاعبنا بشير عيتي بجولتين حتى الآن وادم ارام بجولتين من أصل 4 جولات.
وأشار عباس إلى الدورة التدريبية الناجحة التي أجراها لاعبو منتخبنا بإشراف المدرب الروسي الكسندر راتسكي والتي أعطتهم مزيدا من الخبرة حيث ظهرت نتائجها بشكل واضح منذ الجولة الأولى للبطولة متمنيا ان يحقق لاعبو منتخبنا نتائج جيدة بقوة في الجولات القادمة.

شاهد أيضاً

بطولة أوروبا 2020.. استبسال مجري يجبر فرنسا على “الخضوع”

أمام جماهيره التي تجاوزت 60 ألفا، أجبر المنتخب المجري نظيره الفرنسي بطل العالم، على التعادل، …

اترك تعليقاً