منها خسارة الوزن.. فوائد صحية مذهلة لشاي الحنطة السوداء

هناك الكثير من الحبوب التي نستهلكها بشكل منتظم، والعديد من الأشخاص الذين يفضلون العيش دون الغلوتين، وهم يبحثون باستمرار عن الحبوب الخالية منه.
وهناك عدد قليل للغاية من الحبوب الخالية من الغلوتين والصحية، وتعتبر الحنطة السوداء واحدة منها.
تحتوي الحنطة السوداء على العديد من المعادن ومضادات الأكسدة التي تعزز الصحة وتوفر فوائد عدة، ويُعد شاي الحنطة السوداء من أكثر المشروبات الصحية كونه يحمل الكثير من الفوائد العلاجية.

كيف تصنع شاي الحنطة السوداء؟
قبل البدء في معرفة فوائده المتعددة، إليك الوصفة السهلة لشاي الحنطة السوداء. في مقلاة، أضيفي 3 أكواب من الماء، واتركيها حتى الغليان، وفي مقلاة منفصلة، تُقلى حبوب الحنطة السوداء لبضع دقائق، ثم انقليها إلى الماء المغلي، وقومي بغليها لمدة 5 دقائق ثم أطفئي الغاز.
اتركى المقلاة جانباً لبضع دقائق، والآن، صفي الشاي واشربيه ساخناً، ويمكن تناول هذا الشاي في أي موسم.
الفوائد الصحية لشاي الحنطة السوداء
يُعرف شاي الحنطة السوداء أيضاً باسم شاي سوباشا، وهو ليس نوعاً عادياً من الشاي تستهلكه يومياً ولكنه مختلف وصحي، وتتمتع الحنطة السوداء برائحة لطيفة مع نكهة المكسرات التي من المؤكد أنها ستثير إعجابك.

فقدان الوزن
يحتوي شاي الحنطة السوداء على مادة الكاتيكين التي تساعد في إنقاص الوزن. ويساعد هذا الشاي في تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك بالإضافة إلى مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى، وهو غني بالألياف، ويساعدك على حرق السعرات الحرارية وبالتالي يجعلك تفقدين الوزن، فهو غذاء سهل وفعال لإدارة الوزن.

الوقاية من مرض السكري
ينظم شاي الحنطة السوداء نسبة السكر في الدم، ما يقلل خطر الإصابة بمرض السكري لدى الأشخاص المعرضين للخطر.
يحتوي شاي الحنطة السوداء على بعض العناصر الغذائية الطبيعية التي تساعد في خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري، وإلى جانب ذلك، يمكن تقليل خطر الإصابة بمرض السكري عن طريق تناول هذا الشاي بانتظام.

تقليل الالتهاب
شاي الحنطة السوداء غنيان بخصائص مضادة للالتهابات، وهذا هو السبب في أنه يساعد على تقليل الالتهاب.
ويساعد شاي الحنطة السوداء في التعامل مع مشاكل الوذمة أو الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك، فهو مفيد أيضاً للنساء أثناء انقطاع الطمث إلى جانب الحالات الالتهابية الأخرى مثل التهاب القولون.

مفيد لصحة القلب
مضادات الأكسدة والروتين في شاي الحنطة السوداء تبقيك بعيدة عن أمراض القلب، وبالإضافة إلى ذلك، يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار LDL، وتعزيز الكوليسترول الجيد HDL.
ويمكن أن يمنع استهلاك شاي الحنطة السوداء أيضاً تكوين جلطات الدم، والتي يمكن أن تقلل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

تعزيز المناعة
شاي الحنطة السوداء غني بمضادات الأكسدة والمعادن، فالحنطة السوداء غنية بالعناصر الغذائية، مثل: توكوترينول وفيتامين هـ وحمض الفينول والسيلينيوم وحمض الفيتيك، والتي تساعد في تعزيز مناعتك.
وهذا الشاي مفيد في إزالة السموم من الجسم، وحمايته من الالتهابات الفيروسية والبكتيرية والفطرية.

شاهد أيضاً

أفضل مكمّل غذائي للدماغ يحسّن الوظائف ويقلل الصداع!

يتميز الدماغ بأنه عضو ذو “مرونة” ما يعني أنه يتغير ويشكل مسارات جديدة. وإذا كنت …

اترك تعليقاً